ممنوع يا كيروش.. 3 قرارات تهدد مصر بالاقصاء أمام كوت ديفوار

الأربعاء 26/يناير/2022 - 01:46 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يخوض منتخب مصر، بقيادة كارلوس كيروش، مواجهة قوية أمام كوت ديفوار فى دور الـ16 ببطولة كأس الأمم الأفريقيا المقامة حاليا فى الكاميرون اليوم الأربعاء، بعدما تأهل الفراعنة لهذا الدور عقب وصافة المجموعة الرابعة بالبطولة.

تقام مباراة مصر وكوت ديفوار في السادسة مساء اليوم الأربعاء، بتوقيت القاهرة، باستاد جابوما بمدينة دوالا الكاميرونية.

ويبقى هناك تخوف شديد من جانب بعض الأخطاء التي يرتكبها كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر في المواجهات الكبيرة والصعبة، نستعرض بعض القرارات المرفوضة في هذه المواجهة:

-عدم اللعب برأس حربة

تردد خلال الساعات الماضية، امكانية لعب منتخب مصر مواجهة كوت ديفوار بدون رأس حربة صريح حيث يجلس مصطفى محمد على دكة البدلاء، ويشارك محمد صلاح في مركز المهاجم الوهمي ويدخل أحمد سيد زيزو بدلا منه في مركز الجناح الأيمن.

وقد تتسبب هذه الطريقة في وصول رسالة سلبية إلى اللاعبين بصعوبة المنافس، وتخوف المدير الفني واعتماده على طريقة لعب دفاعية.

-توظيف أيمن أشرف في خط الوسط

تردد في الساعات الماضية، امكانية توظيف أيمن أشرف في منطقة خط الوسط، وذلك من أجل منح أحمد أبو الفتوح صلاحيات بالتقدم للأمام والقيام بالدور الهجومي.

وسيكون هناك أزمة في هذه الطريقة خاصة أن أيمن أشرف لم ينفذ هذا الدور بشكل جيد في لقاء السودان في كأس العرب، وتعرض سريعا للإصابة في لقاء الجزائر كما لا يمتلك القدرة على تنفيذ مهام هذا الدور!.

-أزمة الخروج بالكرة من الوسط

سيجد منتخب مصر أزمة فنية كبيرة وذلك حال تكرار ما حدث في لقاء الجزائر، من خلال الاعتماد على 3 عناصر في خط الوسط ليس لديهم أي مهام أو حلول بالتقدم ومساندة عناصر الخط الأمامي، وهو يجعل منتخب مصر عاجزا في السيطرة على اللقاء أو استغلال قدرات محمد صلاح في منحه التمريرات وصناعة له الفرص.