"ملوك اللعبة".. سلاح لا يمكن الاستهانة به في صفوف منتخب مصر

الخميس 27/يناير/2022 - 03:37 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية


استطاع منتخب مصر تحت قيادة كارلوس كيروش حسم تأهله إلى ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية، بفضل ركلات الترجيح (5-4) على كوت ديفوار، بعد التعادل السلبي في الوقتين الأصلي والإضافي، على ملعب جابوما.

وسيطر التعادل دون أهداف على مدار 120 دقيقة، ثم لجأ المنتخبان لركلات الترجيح، ووسجل لمنتخب مصر، أحمد سيد زيزو وعمرو السولية وعمر كمال ومحمد عبد المنعم ومحمد صلاح.

وأحرز لكوت ديفوار، نيكولاس بيبي وإبراهيم سانجاري وماكسويل كورنيه وويلفريد زاها، وأضاع إيريك بايلي.

يستعد منتخب مصر لخوض مواجهة المغرب يوم الأحد المقبل في دور الـ8 من كأس الأمم الأفريقية، وسوف ينطلق اللقاء في تمام الساعة الخامسة مساء بتوقيت القاهرة.

نلقي الضوء على سلاح في غاية الأهمية في منتخب مصر قبل مواجهة المغرب، وهو تفوق الفراعنة في ضربات الترجيح:

-واصل منتخب مصر مسلسل تفوقه بركلات الترجيح في بطولات أفريقيا بعد تجاوز عقبة كوت ديفوار في دور الـ 16 من بطولة أمم أفريقيا.

-ولعبت مصر 7 مباريات بركلات الترجيح في أمم أفريقيا حققت الفوز في 5 وخسرت مرتين منتخب مصر.

-لم يعرف طعم الخسارة بركلات الترجيح منذ خسارته أمام نيجيريا في نصف نهائي أمم أفريقيا 1984 8-7 بعد انتهاء المباراة بالتعادل الايجابي بهدفين لكل منهما.

-حقق الفراعنة بعد الهزيمة الآخيرة بضربات الترجيح الفوز 4 مرات وكانت البداية في نهائي أمم أفريقيا 1986 على حساب الكاميرون 5-4 بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي.

-وفي 1998 تفوق منتخب مصر على أفيال كوت ديفوار 5-4 بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبيوكانت ضمن مباريات ربع النهائي.

-وفي 2006 تفوقت مصر على كوت ديفوار في النهائي 4-2 بعد انتهاء اللقاء بالتعادل السلبي.

-وفي 2017 فاز منتخب مصر على بوركينا فاسو بركلات الترجيح في نصف النهائي 4-3 بعد نهاية المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.