هل من ضربة تاريخية جديدة؟.. رقم 3 يزعج المغرب قبل مواجهة مصر

الجمعة 28/يناير/2022 - 11:02 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

يلعب المنتخب الوطني مع نظيره المغرب في منافسات ربع نهائي البطولة الأفريقية التي تقام بالكاميرون، بعد الفوز على كوت ديفوار في دور الـ16 من البطولة.

ومن المقرر أن يلعب المنتخب مع المغرب في الخامسة من مساء يوم الأحد 30 يناير الجاري في ربع نهائى بطولة أمم أفريقيا، بعد أن تغلب أسود الأطلسي على مالاوى بهدفين مقابل هدف.

وتغلب منتخب مصر على كوت ديفوار فى دور الـ16 من بطولة أفريقيا، بركلات الترجيح 5\4، بعد انتهاء الوقت الأصلى بالتعادل السلبي.

تأهل منتخب مصر إلى دور ربع نهائى البطولة بالفوز على كوت ديفوار بدور الـ16، ومن قبلها الخسارة أمام نيجيريا بهدف، والفوز على غينيا بيساو والسودان بنفس النتيجة.

ويبقى هناك حدث تاريخي يرجح فرص مصر في المواجهة المرتقبة:

-ورغم أن كفة الأسود هي الأرجح في المواجهات المباشرة بين المنتخبين، على صعيد كافة المواجهات في مختلف المسابقات والتصفيات الإفريقية، إلا أن الفراعنة يحتفظون برقم استثنائي عند مواجهة أسود الأطلس.

-تمثل مواجهة مصر في الأدوار الإقصائية من الكان، عقدة تاريخية للمنتخب المغربي، إذ أن المنتخبين التقيا مرتين فقط في أدوار خروج المغلوب بكأس الأمم عامي 1986 و2017 وفي المرتين تفوق المنتخب المصري.

-في 1986 تفوق الفراعنة بهدف طاهر أبو زيد التاريخي في شباك الحارس المغربي الشهير الزاكي بادو، والذي كان كفيلا بعبور الفراعنة إلى النهائي والفوز بالبطولة على حساب الكاميرون بركلات الترجيح.

-ثم عاد الفراعنة ليكررون نفس الأمر في ربع نهائي نسخة 2017 التي استضافتها الجابون، وفاز منتخب مصر تحت قيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر بهدف قاتل سجله اللاعب محمود عبد المنعم "كهربا"، لينتقل منتخب مصر إلى المربع الذهبي ويتجاوز أيضًا بوركينا فاسو بركلات الترجيح، لكنه خسر اللقب في النهائي أمام الكاميرون 21.

فهل يطيح منتخب مصر بمنتخب المغرب من الأدوار الاقصائية في بطولة كأس الأمم الأفريقية للمرة الثالثة في تاريخ مواجهات المنتخبين؟.