انتفاضة مصرية قادمة.. كيف اشعل رباعي الفراعنة تشكيل كيروش؟

الجمعة 28/يناير/2022 - 08:50 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

أعلن كاف تقديم موعد مباراة مصر مع المغرب إلى الخامسة مساء الأحد المقبل، بدلا من إقامتها في الساعة السادسة مساء كما كان مقررا.

ويلعب المنتخب المصري مع المغرب يوم الأحد المقبل في ملعب أحمدو أهيدجو وهو نفس الملعب الذي سيحتضن مباراة السنغال مع غينيا الاستوائية بعد مباراتنا، ولذلك جاء تقديم موعد مباراة الفراعنة.

وجاءت تلك المواجهة بعدما فاز منتخب مصر على كوت ديفوار في دور الـ16 بركلات الترجيح بنتيجة 5-4 بعد التعادل سلبيا بدون أهداف، فيما انتصر منتخب المغرب على مالاوي بهدفين لهدف.

وكشفت مواجهة منتخب مصر أمام كوت ديفوار عن انتفاضة بعض الأسماء في صفوف منتخب مصر بعد سلسلة من الانتقادات وهو ما سوف نكشفه في السطور القادمة:

-عمر مرموش

تعرض نجم الدوري الألماني إلى انتقادات كبيرة في الفترة الماضية، وتحديدا بعد عدم ظهوره بمستوى فني مميز في المواجهات الـ3 الأولى أمام نيجيريا وغينيا بيساو والسودان، وكان هناك مطالب بخروجه من التشكيل الأساسي.

وعبر مرموش عن نفسه بشكل رائع في المواجهة الآخيرة أمام كوت ديفوار وتمكن من القيام بالدور الدفاعي والهجومي بشكل مميز في الجبهة اليسرى، ليرد بقوة على الانتقادات التي تعرض لها.

-محمد النني

تعرض نجم آرسنال الإنجليزي لكم كبير من الانتقادات وذلك بسبب تراجع مستواه الفني واختفاء بصماته، ولكن بذل اللاعب مجهودا كبيرا في ضبط الإيقاع بخط الوسط سواء على المستوى الدفاعي أو الهجومي، وقدم أفضل مبارياته بقميص المنتخب.

-محمود حسن تريزيجيه

تعرض إلى انتقادات وذلك بسبب زيادة وزنه، وكان هناك انتقادات إلى كارلوس كيروش بسبب ضمه إلى القائمة، ولكن عبر نجم أستون فيلا عن نفسه بشكل مميز في لقاء كوت ديفوار رغم ابتعاد عنه التوفيق في 4 فرص محققة أمام المرمى.

-الحارس الثاني والحضري

رد بقوة عصام الحضري على الانتقادات التي تعرض لها في الفترة الماضية بشأن عدم امتلاكه خبرة التدريب، ولكن واصل محمد الشناوي الظهور بشكل رائع في مواجهات المنتخب ولم يختلف الأمر كثيرا عن محمد أبو جبل الذي فعل المستحيل من خلال المشاركة في وقت صعب والتصدي لأكثر من فرصة محققة والتألق في فقرة ضربات الترجيح.