أمم افريقيا..منتخب مصر والمغرب يلجآن إلى وقت إضافي

الأحد 30/يناير/2022 - 07:01 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية


انتهى الشوط الثاني من مباراة المنتخب الوطني الأول مع المغرب، بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، في المباراة المقامة بينهما حاليًا، على ملعب أحمدو أهيدجو، ضمن مباريات ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الافريقية.
أحرز سفيان بوفال، هدف المغرب، في الدقيقة الثالثة من بداية المباراة من ضربة جزاء، احتسبها حكم المباراة،ى بعد قيام أيمن أشرف بعرقلة أشرف حكيمي، داخل منطقة الجزاء.
ونجح محمد صلاح، في إحراز هدف التعادل لمنتخب مصر، في الدقيقة 53، من عمر المباراة، بعدما لعبت ضربة ركنية من الجانب الايسر، ليقابلها محمد عبد المنعم برأسية قوية، ليتصدى لها ياسين بونو، وترتد إلى محمد صلاح، الذي يسددها في الشباك
وسوف يلعب الفريقان وقت إضافي مدته نصف ساعة على شوطين، لتحديد الفريق المتأهل إلى دور نصف النهائي.

بدأت المباراة بضغط من جانب المنتخب المغربي، في الدقيقة السادسة تقدم أسود الاطلسي عن طريق سفيان بوفال، من ضربة جزاء، احتسابها حكم المباراة بعد لجوءه إلى تقنية الفار، بعد قيام ايمن اشرف بعرقلة اشرف حكيمي، داخل منطقة الجزاء.
وبعد مرور 15 دقيقة بدأ المنتخب المصري في الدخول في أجواء المباراة، ففي الدقيقة 20 سدد أيمن أشرف تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، تصدى لها الحارس ياسين بونو، وفي الدقيقة 25 سدد أحمد فتوح، تسديد قوية من الجانب الأيسر من على حدود منطقة الجزاء، تصدى لها حارس المغرب.

وهدأت المباراة بعد ذلك حيث انحصر اللعب في وسط الملعبن دون وجود خطورة على مرمى الفريقين، لينتهي الشوط الأول بتقدم أسود الاطلسي بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى البرتغالي كارلوس كيروش، تغيير اضطراري بخروج أحمد حجازي للإصابة ونزول تريزيجيه بدلًا منه، وفي الدقيقة 53، نجح محمد صلاح، في إحراز هدف التعادل لمنتخب مصر، في الدقيقة 53، بعدما لعبت ضربة ركنية من الجانب الايسر، ليقابلها محمد عبد المنعم برأسية قوية، ليتصدى لها ياسين بونو، وترتد إلى محمد صلاح، الذي يسددها في الشباك.
وهدأت المباراة بعد هدف منتخب مصر، حيث انحصر العب في وسط الملعب، دون وجود أي خطورة على مرمى المنتخبين.
وفي الدقيقة 82، هناك هدف محقق ضائع لمنتخب المغرب بعد عرضية من الجبهة اليسرى إلى داخل منطقة الجزاء إرتقى لها نايف أكرد برأسية قوية تصدى لها الحارس محمد أبو جبل ببراعة شديدة وأنقذ مرماه.

وتعرض محمد أبو جبل للإصابة في العضلة الضامة، قبل ان يتلقى العلاج ويصر على تستكمل المباراة، واحتسب الحكم السنغالي 5 دقائق لم تسفر عن اي جديدة، لينتهي الشوط الثاني بالتعادل الإيجاب
ي.