65 دولة تؤكد مشاركتها في كأس العالم لرماية البندقية والمسدس بالقاهرة

الإثنين 31/يناير/2022 - 05:32 م
كتب: محمد ناجي
حازم حسني
حازم حسني
يكثف الاتحاد المصري للرماية برئاسة اللواء حازم حسني، من استعداداته لاستضافة بطولة كأس العالم للبندقية والمسدس التي تقام في القاهرة بميدان الرماية الجديد في مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية، خلال الفترة من 26 فبراير وحتى 8 مارس المقبل.

وتقام البطولة بمشاركة واسعة من مختلف دول العالم، حيث تستضيف مصر في كأس العالم 65 دولة، الجزائر، أستراليا، النمسا، أذربيجان، البوسنة والهرسك، بيلاورسيا، البرازيل، البحرين، بلغاريا، كندا، كرواتيا، التشيك، الدنمارك، إسبانيا، أستونيا، فنلندا، فرنسا، بريطانيا، ألمانيا، غانا، اليونان، المجر، إندونسيا، الهند، إيران، العراق، إيطاليا، الأردن، اليابان، كازاخستان، كينيا، السعودية، الكويت، لاتفيا، ليبيا، المكسيك، موريتانيا، نيجيريا، النرويج، عمان، بولندا، ألبرتغال، رومانيا، روسيا، سنغافورة، سلوفاكيا، صربيا، السودان، سويسرا، سلوفينيا، السويد، سوريا، تايلاند، طاجيكستان، تايوان، تونس، تركيا، الإمارات، أوكرانيا، أمريكا، أوزبكستان، اليمن، فلسطين، قطر وباكستان.

وأكد اللواء حازم حسني، رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للرماية، أن البطولة هذا العام تضم عددا ضخما من الرماة والراميات من مختلف دول العالم، نظرا لقوة المنافسات بها وحرص جميع الأبطال على المشاركة فيها.

وأشار حسني، إلى أن مصر لديها الآن واحد من أفضل ميادين الرماية حول العالم في مدينة مصر للألعاب الدولية الأولمبية، بخلاف أفضل الفنادق لاستضافة الوفود مع توفير التأمين وسبل النقل والراحة لكافة ضيوف أرض الكنانة.

وأوضح أن البطولة ستشهد منافسة شرسة من الرماة المشاركين وسيشارك عدد كبير من الرماة المصريين للاستفادة من الاحتكاك مع المدارس المختلفة، لمضاعفة خبراتهم وتنمية مهاراتهم.

وتعد استضافة بطولة كأس العالم للبندقية والمسدس، حلقة جديدة ضمن سلسلة النجاحات التي حققها الاتحاد المصري للرماية، بعدما استضاف خلال العام الماضي عددا من الأحداث الضخمة أبرزها بطولة العالم للأطباق المروحية والبطولة العربية.