4 إجراءات من الكاميرون تثير الشكوك قبل لقاء مصر!

الثلاثاء 01/فبراير/2022 - 04:24 م
كتب: شادي يوسف
منتخب مصر
منتخب مصر
تقام مباراة مصر والكاميرون في قبل نهائي البطولة الأفريقية، بعد غد الخميس، فى تمام التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، وسط طموحات وأهداف يسعى لها الفرعنة بالتغلب على الأسود، والصعود لنهائي البطولة.

وتأهل منتخب مصر إلى نصف نهائى بطولة أمم أفريقيا، بعدما فاز على المغرب بهدفين مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جمعتهما باستاد أحمدو أهيدجو، ليواجه الكاميرون أصحاب الأرض في نصف النهائي.

ويبقى هناك بعض القرارات الغير مبشرة من الكاميرون قبل مواجهة مصر:

-ملعب ياوندي أولمبي

حسم الكاف موقف ملعب ياوندي أولمبي من استضافة مباراة مصر والكاميرون، بعدما قرر رفع الإيقاف عنه، وإقامة موقعة نصف النهائي المرتقبة على أرضيته، على الرغم من حدوث واقعة التدافع عقب لقاء الكاميرون وجزر القمر، والتي أدت إلى وفاة 8 أشخاص وإصابة نحو 40، ليقرر الكاف بعدها تعليق إقامة مباريات عليه لحين التحقيق في الحادث ومعرفة أسبابه وملابساته، وجاء اصرار الكاميرون على إقامة المواجهة على هذه الملعب من أجل تحفيز اللاعبين على اهداء الانتصار إلى روح ضحايا لقاء جزر القمر.

-الحرب على محمد صلاح

بدأت وسائل الإعلام الكاميرونية الحرب النفسية على محمد صلاح قائد منتخب مصر ونجم فريق ليفربول الإنجليزي قبل المواجهة الرتقبة.

وخرجت بعض المواقع في الكاميرون للحديث عن ايجابية مسحة محمد صلاح، وهو ما نفاه المنتخب الوطني في الساعات الماضية من خلال خالد الدرندلي نائب رئيس اتحاد الكرة ووائل جمعة مدير المنتخب، خاصة أن المسحة الرسمية لم تتم حتى الآن.

وجاء التمهيد من وسائل الإعلام الكاميرونية بشأن الفرعون المصري، ليثير بعض المخاوف من ما يتردد بشأن وجود نية من جانب الطرف الكاميروني في ابعاد بعض العناصر من منتخب مصر عن اللقاء.

-طريقة تعيين بكاري جاساما

هناك استياء شديد من جانب منتخب مصر بسبب تعيين الحكم الجامبي بكاري جاساما لإدارة لقاء مصر والكاميرون.

وكان الحكم الجامبي قد تسبب في ظلم شديد لمنتخب مصر في لقاء نيجيريا في الجولة الأولى ولم يحتسب ركلة جزاء صحيحة للاعب أحمد سيد زيزو.

-اشعال المواجهة ببعض الكلمات

خرج صامويل ايتو رئيس الاتحاد الكاميروني لاستخدام بعض الكلمات المثيرة قبل لقاء مصر مثل استخدام كلمة الحرب على منتخب مصر، وهو ما يؤكد أن المواجهة المقبلة ستكون صعبة وشرسة، وتحتاج إلى خبرة كبيرة من عناصر منتخب مصر لامتصاص حماس المنافس وجماهيره.