ستاد وفرع جديد وقرية سياحية في الساحل الشمالي.. أبرز وعود عمر هريدي لأعضاء الزمالك

الأربعاء 02/فبراير/2022 - 05:42 م
كتب: ابراهيم الخطيب
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أقر عمر هريدي، المرشح على رئاسة نادي الزمالك، في الانتخابات المقبلة، والمقرر انعقادها يوم الجمعة 11 فبراير الجاري، بتقديم الاستقالة بجمعية عمومية طارئة يدعو لها بنفسه حال عدم تنفيذ مخرجات البرنامج الانتخابي في المواقيت التي حددها حال فوزه في الانتخابات المقبلة.

وأكد عمر هريدي، أنه بعد دراسة لجميع الأزمات التي تواجه نادي الزمالك، تم تلخيصها إلى مشكلتين رئيسيتين هما، مشكلة التخبط الإداري ومشكلة التخبط المالي والديون، موضحا أنه من غير المقبول أن كيان بحجم نادي الزمالك يتوقف نجاحه على أشخاص، موضحا أن رؤيته في تلك المشكلة هو انتقال النادي إلى العمل المؤسسي وانتشاله من العشوائية.

وأوضح أنه خصص المحور الثاني في برنامجه وهو إعادة الهيكلة التنظيمية والمؤسسية لنادي الزمالك، مؤكدا أنه لن يقبل بوجود عجز في الموارد المالية والتي تتسبب في سده عن طريق رفع قيمة الاشتراكات أو فتح باب لعضويات جديدة أو اللجوء إلى التبرعات والإعانة، وهو أمر غير مقبول.

وشدد على ضرورة خلق أنشطة استثمارية تشكل بدائل لتدفقات تمويلية حقيقية وراسخة قادرة على انقاذ النادي من مشاكله المالية والارتقاء به على مستوى الأنشطة الرياضية والاجتماعية.

وأشار هريدي، إلى أنه استقر على إعادة الهيكلة المؤسسية لنادي الزمالك إلى قطاعين رئيسيين داخل كيان واحد (الزمالك) وذلك لاتصال وتشابك القطاعين في بعض المهام والأنشطة، والقطاعين هما، الأنشطة الرياضية وسوف يتم تمويله وإدارته من خلال شركة نادي الزمالك للاستثمار الرياضي وقطاع خاص بالخدمات الاجتماعية، وسيتم إدارته من خلال هيكل إداري متناغم كما هو الحال في المؤسسات الخدمية الحديثة التي تحترم عملائها.

ووضع هريدي خطة تصور حال فوزه في الانتخابات المقبلة في مجال استثمار شركة نادي الزمالك للاستثمار الرياضي كالتالي:
أولا: الاستثمار في تقنيتي إدارة الأنشطة الرياضية big data and data analysis (التنفيذ فور تأسيس الشركة)

ثانيا: الاستثمار في تشكيل فرق نادي الزمالك في مختلف الألعاب الرياضية (التنفيذ خلال ثلاث شهور من النجاح).

ثالثا: تفعيل قطاع الناشئين في مختلف الألعاب الرياضية مع استقطاب العناصر النادرة افريقيا وعربيا ومحليا (التنفيذ خلال ثلاث أشهر من النجاح).

رابعا: انشاء فرع النادي بمدينة 6 أكتوبر (بدأ التنفيذ 1 يوليو 2022 والانتهاء 1 يوليو 2023 باستثمارات انشائية 235 مليون جنيه).

خامسا: انشاء الاستاد الرياضي الدولي بمدينة 6 أكتوبر (تبدأ اجراءات التعاقد على الانشاء من خلال احد الكيانات الوطنية فور تأسيس الشركة خلال ثلاث شهور من النجاح وهي الفترة اللازمة لانهاء إجراءات تاسيس الشركة ويكون البدء في التنفيذ والانتهاء خلال ثلاث سنوات من 1 يونيو 2023 إلى 1 يونيو 2026).

سادسا: انشاء فرع لنادي الزمالك بكل محافظة متضمن مدارس للموهوبين (موعد البدء في التنفيذ وفقا لنتائج دراسة الجدوي لكل سوق (محافظة) بناءً على عدد الراغبين في العضويات بكل محافظة).

سابعا: انشاء قرية سياحية وملحق فندق سياحي في الساحل الشمالي (تبدأ اجراءات الاتفاق على التخصيص والشراء من جهاز تنمية الساحل الشمالي الغربي فور تأسيس الشركة خلال ثلاث شهور من النجاح، وبناء على طرح الأمر على الأعضاء سوف يتم تحديد عدد الراغبين في تملك الشاليهات بنظامية، ومن ثم انهاء اجراءات التعاقد على المساحة المطلوبة مع الجهاز، وفور التعاقد يتم البدء في الإنشاء والتنفيذ خلال ثلاث سنوات من تاريخ البدء).

ثامنا: انشاء مصنع ملابس رياضية أو شراء خط انتاج من أحد العلامات التجارية القائمة بالفعل.