التعادل السلبي يحسم الشوط الأول من مباراة السنغال وبوركينا فاسو في نصف نهائي أمم أفريقيا

الأربعاء 02/فبراير/2022 - 09:58 م
كتب: أحمد أشرف
منتخب السنغال
منتخب السنغال
انتهى الشوط الأول من مباراة السنغال وبوركينا فاسو، المقامة بين الفريقين في الدور نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية بالتعادل السلبي.

مباراة السنغال وبوركينا فاسو تقام على ملعب "أحمدو أهيدجو" في العاصمة الكاميرونية "ياوندي" بالدور نصف النهائي من كأس الأمم الأفريقية.

أحداث الشوط الأول من مباراة السنغال وبوركينا فاسو

شهدت الدقيقة الثانية ظهور هجومى أولى لبوركينا فاسو بتسديدة من خارج حدود منطقة الجزاء عن طريق بيرتراند تراوري مرت بشكل بعيد عن القائم الأيمن لمرمى الحارس إدوارد ميندي.

وتوقفت المباراة في الدقيقة 4لإصابة كلا من نامبالي ميندي لاعب السنغال وسيريل بايالا لاعب بوركينا فاسو بعد إصطدام قوي بينهما.

توقف المباراة لإصابة حسن باندي لاعب بوركينا فاسو بعد إصطدام قوي بكاليدو كوليبالي مدافع السنغال.

في الدقيقة 15 تسديدة قوية عن طريق ساليو سيس لاعب السنغال من على حدود الزاوية اليمنى لمنطقة جزاء بوركينا فاسو مرت بشكل قريب إلى جوار القائم الأيسر لمرمى الحارس كواكو كوفي.

في الدقيقة 19 هجمة مرتدة سريعة لبوركينا فاسو بمجموعة من التمريرات المتدرجة من الخلف للأمام أنهاها بيرتراند تراوري بتسديدة أرضية ضعيفة نسبيا من على حدود منطقة الجزاء وضعت الكرة بشكل سهل في أحضان الحارس إدوارد ميندي.

في الدقيقة 26 ركلة ركنية للسنغال على يسار مرمى بوركينا فاسو، نفذها بونا سار بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء إصطدمت بأحد المهاجمين وتحولت مباشرة بإتجاه المرمى لكن المدافع عيسى كابوري لم يتردد في إبعاد الكرة إلى وسط الملعب قبل أي خطورة على المرمى.

حكم المباراة احتسب ركلة جزاء لصالح السنغال بعد تدخل قوي من الحارس كواكو كوفي على شيخ كوياتيه لاعب السنغال.

حكم المباراة احتسب ركلة جزاء لصالح السنغال بعد تدخل قوي من الحارس كواكو كوفي على شيخ كوياتيه لاعب السنغال.

في الدقيقة 39 محاولة هجومية خطيرة لبوركينا فاسو بعد إرتباك من مدافعي السنغال في التعامل مع الكرة داخل منطقة الجزاء أدى إلى وصول الكرة لأقدام حسن باندي في مواجهة المرمى تماما ليسدد كرة مباشرة تصدى لها الحارس إدوارد ميندي ببراعة وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية.

في الدقيقة 42 تسديدة مباغتة عن طريق حسن باندي لاعب بوركينا فاسو من على حدود الزاوية اليمنى لمنطقة جزاء السنغال مرت بشكل بعيد أعلى العارضة العلوية لمرمى الحارس إدوارد ميندي.

الحكم باملاك تيسيما احتسب ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل من الضائع لصالح السنغال بداعي وجود لمسة يد على اللاعب عبدول تابسوبا.

تقنية الفيديو ألغت ركلة الجزاء واحتسب الحكم ركلة ركنية.