السنغال تهزم بوركينا بثلاثية وتتأهل إلى نهائي أمم افريقيا

الأربعاء 02/فبراير/2022 - 11:02 م
كتب: أحمد أشرف
منتخب السنغال
منتخب السنغال

تأهل منتخب السنغال إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية عقب الفوز على بوركينا فاسو بنتيجة 3-1 في الدور نصف النهائي.

السنغال ستواجه الأحد المقبل الفائز من مباراة الكاميرون ومصر المقرر إقامتها غدا في نصف النهائي.


أحداث الشوط الأول من مباراة السنغال وبوركينا فاسو

انتهى الشوط الأول من مباراة السنغال وبوركينا فاسو، المقامة بين الفريقين في الدور نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية بالتعادل السلبي.

مباراة السنغال وبوركينا فاسو تقام على ملعب "أحمدو أهيدجو" في العاصمة الكاميرونية "ياوندي" بالدور نصف النهائي من كأس الأمم الأفريقية.

شهدت الدقيقة الثانية ظهور هجومى أولى لبوركينا فاسو بتسديدة من خارج حدود منطقة الجزاء عن طريق بيرتراند تراوري مرت بشكل بعيد عن القائم الأيمن لمرمى الحارس إدوارد ميندي.

وتوقفت المباراة في الدقيقة 4لإصابة كلا من نامبالي ميندي لاعب السنغال وسيريل بايالا لاعب بوركينا فاسو بعد إصطدام قوي بينهما.

توقف المباراة لإصابة حسن باندي لاعب بوركينا فاسو بعد إصطدام قوي بكاليدو كوليبالي مدافع السنغال.

في الدقيقة 15 تسديدة قوية عن طريق ساليو سيس لاعب السنغال من على حدود الزاوية اليمنى لمنطقة جزاء بوركينا فاسو مرت بشكل قريب إلى جوار القائم الأيسر لمرمى الحارس كواكو كوفي.

في الدقيقة 19 هجمة مرتدة سريعة لبوركينا فاسو بمجموعة من التمريرات المتدرجة من الخلف للأمام أنهاها بيرتراند تراوري بتسديدة أرضية ضعيفة نسبيا من على حدود منطقة الجزاء وضعت الكرة بشكل سهل في أحضان الحارس إدوارد ميندي.

في الدقيقة 26 ركلة ركنية للسنغال على يسار مرمى بوركينا فاسو، نفذها بونا سار بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء إصطدمت بأحد المهاجمين وتحولت مباشرة بإتجاه المرمى لكن المدافع عيسى كابوري لم يتردد في إبعاد الكرة إلى وسط الملعب قبل أي خطورة على المرمى.

حكم المباراة احتسب ركلة جزاء لصالح السنغال بعد تدخل قوي من الحارس كواكو كوفي على شيخ كوياتيه لاعب السنغال.

حكم المباراة احتسب ركلة جزاء لصالح السنغال بعد تدخل قوي من الحارس كواكو كوفي على شيخ كوياتيه لاعب السنغال.

في الدقيقة 39 محاولة هجومية خطيرة لبوركينا فاسو بعد إرتباك من مدافعي السنغال في التعامل مع الكرة داخل منطقة الجزاء أدى إلى وصول الكرة لأقدام حسن باندي في مواجهة المرمى تماما ليسدد كرة مباشرة تصدى لها الحارس إدوارد ميندي ببراعة وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية.

في الدقيقة 42 تسديدة مباغتة عن طريق حسن باندي لاعب بوركينا فاسو من على حدود الزاوية اليمنى لمنطقة جزاء السنغال مرت بشكل بعيد أعلى العارضة العلوية لمرمى الحارس إدوارد ميندي.

الحكم باملاك تيسيما احتسب ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل من الضائع لصالح السنغال بداعي وجود لمسة يد على اللاعب عبدول تابسوبا.

تقنية الفيديو ألغت ركلة الجزاء واحتسب الحكم ركلة ركنية.


أحداث الشوط الثاني من مباراة السنغال وبوركينا فاسو

محاولة هجومية للسنغال من الجبهة اليسرى انتهت بعرضية قوية عن طريق ساليو سيس إلى داخل منطقة الجزاء لم تجد أي متابعة هجومية لتتحول بالنهاية إلى ركلة مرمى.

في الدقيقة 51 بطاقة صفراء من نصيب بونا سار لاعب السنغال نتيجة تدخل عنيف للغاية على قدم لاعب بوركينا فاسو.

في الدقيقة 55 هجمة للمنتخب السنغالي من الجبهة اليمنى بعرضية عن طريق بونا سار إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع بسهولة إلى وسط الملعب.

في الدقيقة 57 محاولة هجومية خطيرة لبوركينا فاسو بعد إختراق مميز من بيرتراند تراوري للخط الدفاعي السنغالي لكنه تباطأ كثيرا في تسديد الكرة بإتجاه المرمى ليتدخل المدافع كاليدو كوليبالي في الوقت المناسب ويتمكم من الحصول على ركلة مرمى.

في الدقيقة 71 سجل عبده ديالو الهدف الأول للسنغال بعد ركلة ركنية نفذها إدريسا جاي بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء استغل كاليدو كوليبالي إرتباك الدفاع وطالق تسديدة مقصية تمكن عبده ديالو من ترويضها أمام المرمى ثم سدد الكرة مباشرة إلى داخل الشباك.

جاء الهدف الثاني في الدقيقة 76 بعد خطأ دفاعي فادح للاعبي بوركينا فاسو في تمرير الكرة على حدود منطقة الجزاء استغله ساديو ماني ونجح في استخلاص الكرة ثم مررها لزميله إدريسا جاي الذي سددها مباشرة إلى داخل الشباك.

في الدقيقة 83 قلص إبراهيم بلاتي توريه النتيجة بعد عرضية متوسطة الإرتفاع عن طريق عيسى كابوري من الجبهة اليمنى إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها إبراهيم توريه بتسديدة مباشرة سكنت الشباك في الزاوية اليسرى للمرمى.

ماني قضى على احلام بوركينا بإحراز الهدف الثالث في الدقيقة 87 بعد هجمة مرتدة سريعة للسنغال بتمريرة طولية متقنة عن طريق إسماعيلا سار استغلها ساديو ماني المنطلق بشكل ذكي خلف الخط الدفاعي لبوركينا فاسو منفردا بالمرمى قبل أن يسدد الكرة بالنهاية بشكل ذكي أعلى جسد الحارس فريد أويدراوجو إلى داخل الشباك.