4 ضربات موجعة تحاصر الأهلي في وقت قياسي قبل مونديال الأندية

السبت 05/فبراير/2022 - 01:44 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يستعد فريق الأهلي لخوض أولى مبارياته في كأس العالم للأندية ضد مونتيري المكسيكي في ضربة البداية بالبطولة العالمية، والمقرر إقامتها في السادسة والنصف مساء يوم السبت المقبل في ربع نهائي كأس العالم للأندية التي ستقام بالإمارات.

ويبقى هناك صعوبات طاحنة يعاني منها الفريق الأحمر قبل خوض ضربة البداية في مونديال الأندية:

-غيابات بالجملة

يعاني الأهلي من غيابات مؤثرة فى صفوفه قبل مباراة بطل المكسيك لظروف الإصابات أو تواجد اللاعبين الدوليين مع منتخب مصر للمشاركة فى كأس الأمم الأفريقية 2021 بالكاميرون، ويغيب عن الأهلى كل من محمد الشناوي وحمدي فتحي وأيمن أشرف وعمرو السولية ومحمد شريف وبدر بانون وأكرم توفيق وبيرسي تاو وصلاح محسن ومحمود متولي وعمار حمدي.

-عدم ضم صفقات

لم يضم جهاز الكرة في صفوف النادي الأهلي، أي صفقات جديدة خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية لتدعيم الفريق الأحمر قبل خوض مونديال الأندية.

ورغم قيام بعض وكلاء اللاعبين بترشيح عدد كبير من الصفقات في الفترة الماضية، ولكن تجاهل الأهلي إبرام أي صفقة خاصة أن بعد اكتمال القائمة الأفريقية بعد ضم محمد عبد المنعم وإعادته من صفوف فيوتشر إف سي.

-أزمة موسيماني وصدمة عمار تسيطران على معسكر الأهلي

ابتعد بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الاهلي عن قيادة تدريبات الفريق الآخيرة قبل مواجهة مونتيري المكسيكي وهو ما يجعله بعيد بشكل كبير عن معرفة حالة اللاعبين الفنية.

في الوقت الذي يعيش خلاله الفريق حالة من الحزن الشديد بعد الإصابة العنيفة التي تعرض لها عمار حمدي بقطع في الرباط الصليبي وتأكد غيابه لمدة 9 أشهر.

-صدمة هجومية وثغرة دفاعية

لا يمتلك النادي الأهلي في قائمته رأس حربة صريح قبل خوض مونديال الأندية، وهو ما دفع بيتسو موسيماني للتفكير في توظيف طاهر محمد طاهر بالخط الأمامي، في الوقت الذي سوف يضطر خلاله المدير الفني الاعتماد على بعض الأسماء في الخط الخلفي رغم عدم اقتناعه بمستواهم الفني مثل رامي ربيعة وياسر إبراهيم.