مرور 30 دقيقة تعادل سلبي بين منتخب مصر والسنغال

الأحد 06/فبراير/2022 - 09:33 م
كتب: معاذ عبد المنعم
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

نجح مرت 30 دقيقة، من مباراة منتخب مصر مع السنغال، ومازل التعادل السلبي قائمًا بين المنتخبين، في المباراة المقامة بينهما حاليًا على ملعب "أوليمبي" في العاصمة الكاميرونية ياوندي، في نهائي كأس الأمم الافريقية.

بدجأ المباراة من ضغط منتخب السنغال، وسط تحفظ دفاعي من لاعبي منتخب مصر، ففي الدقيقة الرابعة، احتسب الجنوب إفريقي فيكتور جوميز، حكم المباراة، ضربة جزاء، بعد قيام محمد عبد المنعم بعرقلة ساليو سيس، لاعب المنتخب السنغالي داخل منطقة الجزاء.
ونفذ ساديو ماني، ضربة جزاء في الدقيقة السابعة، ولكن ينجح محمد أبو جبل، حارس مرمى المنتخب الوطني، في التصدي لها ببراعة.

وفبي الدقيقة 12 تسديدة أرضية عن طريق إسماعيلا سار لاعب السنغال من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس محمد أبو جبل بثبات.
وفي الدقيقة 13 لعبت ركلة حرة مباشرة لمنتخب مصر في وسط ملعب السنغال من جهة اليسار، نفذها محمد صلاح بتمريرة طولية إلى داخل منطقة الجزاء إرتقى لها محمود حمدي الونش برأسية ضعيفة نسبيا وضعت الكرة بشكل سهل في أحشان الحارس إدوارد ميندي.
موكانت هناك حاولة هجومية خطيرة للمنتخب السنغالي في الدقيقة 18 من الجبهة اليمنى عن طريق إسماعيلا سار الذي أرسل كرة عرضية قوية متوسطة الإرتفاع إلى داخل منطقة الجزاء مرت من الجميع وتحولت مباشرة إلى رمية تماس.
وهدأت المباراة بعد ذلك حيث انحصر اللعب في وسط الملعب، وكانت هناك فرصة لمنتخب مصر في الدقيقة 28، حيث توغل محمد صلاح، من مدافعي السنغال، وسدد كرة ضعيفو في يد ميندي، حارس السنغال.


وجاء تشكيل منتخب مصر كالتالي:
حارس المرمى: محمد أبو جبل
خط الدفاع: أحمد فتوح - محمد عبد المنعم - محمود حمدي "الونش" – إمام عاشور
خط وسط الملعب: حمدي فتحي - عمرو السولية - محمد النني

خط الهجوم: عمر مرموش - مصطفى محمد - محمد صلاح.
في حراسة المرمى: إدوارد ميندي

خط الدفاع: بونا سار - خاليدو كوليبالي - عبدو ديالو - ساليو سيس

خط الوسط: نامباليس ميندي - شيخو كوياتيه - إدريسا جانا جاي

خط الهجوم: إسماعيلا سار - ساديو ماني - فامارا ديديهيو