موسيماني متهم.. 5 ضربات موجعة حطمت حلم الأهلي

الأربعاء 09/فبراير/2022 - 08:13 م
كتب: شادي يوسف
بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني
خسر النادي الأهلي نصف نهائي كأس العالم للأندية بثنائية نظيفة أمام بالميراس البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية ليتبدد حلم الظهور الأول في نهائي المونديال.

الأهلي ينتظر الخاسر من مباراة الهلال السعودي (بطل آسيا) وتشيلسي الإنجليزي (بطل أوروبا) في نصف النهائي الآخر من أجل المنافسة على الميدالية البرونزية.

ويفقد الأهلي لاعبه أيمن أشرف في مباراة البرونزية بسبب حصوله على كارت أحمر في الدقائق الأخيرة من مواجهة بالميراس.

نستعرض أسباب تعثر النادي في مواجهة بالميراس البرازيلي:

-الفوارق الفنية والبدنية

كشفت مواجهة الأهلي وبالميراس من الدقيقة الأولى عن وجود فوارق بدنية وفنية كبيرة بين المارد الأحمر والفريق البرازيلي وترجم الآخير ذلك من خلال السيطرة القوية على أحداث اللقاء.

-لدغ الأهلي في أوقات قاتلة

سجل فريق بالميراس الهدف الأول في توقيت احبط الأهلي حيث جاء قبل نهاية الشوط الأول بدقائق قليلة، كما جاء الهدف الثاني المحبط مع انطلاقة الشوط الثاني، ليتأكد الفريق الأحمر من خسارة المواجهة.

-التحفظ الزائد عن الحد من موسيماني

كان هناك تحفظ دفاعي زائد عن الحد من جانب بيتسو موسيماني خلال عملية إدارة اللقاء، بدليل أن الفريق الأحمر هدد مرمى بالميراس في أكثر من مناسبة وتحديدا بعد إجراء بعض التعديلات الهجومية بدخول أحمد حمدي عبد القادر ومحمد شريف ووليد سليمان.

-تواجد السولية السلبي

قرر بيتسو موسيماني دخول عمرو السولية في التشكيل الأساسي، رغم حالة الإجهاد البدني الشديد الذي سيطر على اللاعب قبل اللقاء، ولم يقدم لاعب الاهلي المستوى المطلوب في ضبط الايقاع والسيطرة على الكرة في وسط الملعب.

-خسارة سلاح الجماهير

فرض فريق بالميراس سيطرته على مدرجات ملعب آل نهيان بنادي الوحدة الإماراتي في الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية، ومنح ذلك الفريق البرازيلي المزيد من القوة الفنية في الملعب.