عقب كأس الأمم.. 4 ملفات تنفجر داخل منتخب مصر

الأربعاء 09/فبراير/2022 - 11:02 م
كتب: شادي يوسف
منتخب مصر
منتخب مصر
يلتقى منتخب مصر مع السنغال فى الذهاب أحد يومى 23 أو 24 مارس المقبل فى القاهرة، قبل أن يكون لقاء الإياب فى داكار يوم 29 من نفس الشهر، بعد أن أسفرت قرعة الدور الفاصل فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022، والتى أقيمت فى مدينة دوالا بالكاميرون عن وقوع المنتخب الوطنى فى مواجهة نظيره السنغالي.

وهناك العديد من القرارات القوية التي حددها كيروش والتي تتعلق بمواجهة السنغال أو على المدى البعيد من أجل وضع خطة بعيدة المدى للكرة المصرية:

-لقاء ودي قبل الفاصلة رغم ضيق الوقت

طلب كارلوس كيروش بشكل رسمي توفير مواجهة ودية قبل لقاء السنغال في المرحلة النهائية للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم، ولكن الأزمة تتمثل في ارتباط عناصر الاهلي والزمالك وبيراميدز والمصري بمواجهات في البطولة الأفريقية قبل اللقاء الفاصل ولذلك سيكون من الصعب ضم لاعبي هذه الأندية.

-تقليص عدد الأجانب

طلب كيروش قرار قوي وهو تقليص عدد الأجانب في مسابقة الدوري الممتاز، ولكن تتمثل المشكلة في ارتباط العناصر المحترفة في الأهلي والزمالك بعقود وخاصة في القلعة الحمراء.

في الوقت الذي يفضل الأهلي والزمالك وبيراميدز تواجد 5 عناصر محترفة في صفوفهم من أجل المنافسة على اللقب القاري.

-القرار الفني الصعب

يتعرض كيروش لضغوطات من جانب طاقمه المعاون بتعديل طريقة اللعب في الفترة المقبلة، وذلك لتطوير منطقة خط الوسط والاكتفاء بثنائي فقط بدلا من 3 عناصر، ولكن يرى البرتغالي أن الوقت غير مناسب قبل اللقاء الفاصل بالتزامن مع تعود وتأقلم اللاعبين على أسلوبه.

-هل يضحي بمساعده؟

شهدت الساعات الماضية، أحاديث داخل اتحاد الكرة مثل دراسة موقف ضياء السيد من عدم البقاء في منصب المدرب العام حيث لا يتعاون أو يثق كيروش به بنسبة 100%، فهل يؤيد البرتغالي هذه الخطوة بالوقت الحالي؟.