بمشاركة محمد صلاح.. ليفربول يهزم ليستر ويطارد السيتي على صدارة البريميرليج

الخميس 10/فبراير/2022 - 11:41 م
كتب: احمد اشرف
نادي ليفربول
نادي ليفربول
واصل فريق ليفربول، المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح، قائد المنتخب الوطني، مطاردته لمانشستر سيتي على صدارة الدوري الانجليزي الممتاز، بعدما حقق الفوز على ليستر سيتي في المباراة التي جمعتهما بالجولة الـ24 لبطولة الدوري الانجليزي الممتاز، بهدفين دون رد

وانتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم الريدز بهدف دون رد..

في بداية اللقاء، جلس محمد صلاح، على دكة بدلاء ليفربول، لكنه حل بديلًا لروبرتو فيرمينو في الدقيقة 60.

وفرض ليفربول استحواذه على مجريات اللعب من الدقائق الأولى للمباراة، وكان الأكثر خطورة على المرمى، فيما جاء الأداء الهجومي لفريق ليستر سيتي متواضعًا، في ظل الضغط العالي الذي يطبقه ليفربول من بداية اللقاء.

وسجل ديجو جوتا، هدف التقدم للريدز في الدقيقة 34.

وواصل ليفربول ضغطه من أجل تسجيل الهدف الثاني، وزيادة سيطرتهم على اللقاء.

بدأ ليفربول الشوط الثاني بنفس الاستحواذ والضغط لتسجيل الهدف الثاني، ولكن محاولاتهم الهجومية لم تأت بنفس خطورة الشوط الأول، حتى شارك محمد صلاح، والذي استطاع تنشيط هجوم الريدز في اللقاء.

وكاد محمد صلاح أن يسجل الهدف الثاني للريدز، بعدما راوغ 3 من لاعبي ليستر سيتي في الدقيقة 73، وسدد الكرة لكنها ارتطمت بجسد الحارس كاسبر شمايكل.

وانطلق محمد صلاح بانفراد في الدقيقة 74، بعدما قطع الكرة من مدافع ليستر، واخترق منطقة الجزاء وحاول تسديد الكرة من فوق الحارس شمايكل لكن الكرة ارتطمت بالحارس وارتدت لليستر.

وسدد محمد صلاح كرة أخرى من الجانب الأيسر للمنطقة ملتفة ناحية الركن الأعلى من المرمى، ولكن الكرة ارتطمت بالعارضة.

وواصل محمد صلاح أدائه المميز مع الريدز، وصنع فرصة تسجيل لزميله لويس دياز في الدقيقة 82 بتمريرة بين دفاعات ليستر سيتي وضعته في مكان مميز للتسديد، وسدد الكرة ولكن الحارس تصدى لها.

وأرسل أندرو روبرتسون كرة عرضية في الدقيقة 85، أبعدها الدفاع لركلة ركنية، نفذت سريعة وارتدت من منطقة الجزاء ووصلت داخل منطقة الجزاء مرة أخرىلتستمر محاولات لاعبي ليفربول لتسجيل الهدف الثاني، حتى منح جويل ماتيب، زميله جوتا تمريرة مميزة داخل منطقة الجزاء حولها الأخير على يمين الحارس لتسكن الشباك.