نكشف تاريخ مواجهات الأهلي والهلال السعودي

الجمعة 11/فبراير/2022 - 02:31 م
كتب: شادي يوسف
النادي الاهلي
النادي الاهلي
يلتقي الأهلي أمام الهلال يوم السبت في تمام الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة، على ملعب آل نهيان بإمارة أبو ظبي.

وخسر الأهلي أمام بالميراس بهدفين نظيفين في مواجهة نصف النهائي، خسر الهلال السعودي أمام تشيلسي الإنجليزي بهدف نظيف في نصف نهائي بطولة كأس العالم للاندية المقامة في الإمارات، بهدف أحرزه رومليو لوكاكو.

وسبق ان حصد الأهلي برونزية مونديال الأندية مرتين عام 2006، و2021 تحت قيادة بيتسو موسيماني المدير الفني الحالي للفريق.

نستعرض تاريخ مواجهات الأهلي أمام الهلال السعودي:

وستكون المواجهة المقبلة هي الرسمية الأول بين الناديين بعد 4 مواجهات سابقة بين الناديين في البطولات العربية حقق الأهلي الفوز في مباراتين وتعادلا مباراتين ولم يحقق الهلال أي انتصار على الفريق الأحمر خلال المواجهات السابقة في البطولة العربية.

ويحلم الأهلي برد اعتباره أمام الأندية السعودية بعد خسارته من اتحاد جده السعودي عام 2005 في أول مباراة له بكأس العالم للأندية بهدف دون رد.

ولعب الناديين من قبل في البطولات العربية وكانت ضربة البداية في تصفيات البطولة العربية للأندية أبطال الكأس عام 1989 وتعادلا بهدف لكل منهما وأحرز للأهلي طاهر أبوزيد وأحرز للهلال ابراهيم الجرمان وأقيمت المباراة بالسعودية.

وكانت المواجهة الثانية في كأس النخبة العربية والتي أقيمت بالسعودية 1995 وفاز الأهلي بهدف نظيف أحرزه الغاني أحمد فيلكس.

أما المواجهة الثالثة فكانت في نصف نهائي البطولة العربية أبطال الدوري التي أقيمت بالقاهرة 1996 وفاز الفريق الأحمر بهدفين مقابل هدف وأحرز للأهلي أحمد عبدالمنعم كشري وأحمد نخلة أما هدف الهلال فأحرزه يوسف الثنيان وكان الأهلي قد فاز بقاعدة الهدف الذهبي.

واخر مواجهة بين الناديين كانت في دور المجموعات من البطولة العربية 2004 وتعادلا في القاهرة بدون أهداف.