3 عوامل تدفع كيروش لتأجيل الإطاحة بمساعده من منتخب مصر

الجمعة 11/فبراير/2022 - 08:24 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
تقام مباراتا مصر والسنغال يومي 23 و29 مارس المقبل، على أن تقام المباراة الأولى فى القاهرة بينما تقام الثانية فى دكار.

وكان كارلوس كيروش المدير الفنى للمنتخب قد طلب إقامة المباراة باستاد القاهرة الدولى وبحضور جماهيرى كبير، ويترقب اتحاد الكرة قرار الجهات الأمنية.

كما طلب الخواجة عدة مطالب منها إقامة معسكر طويل يصل إلى 10 أيام، كما طلب أيضا تقارير عن ملاعب التدريب وفندق الإقامة وصالة ألعاب رياضية، وأكد مسئولو اتحاد الكرة لـ كيروش أنه ستتم الاستجابة لطلباته وأبرزها تجهيز صالة ألعاب رياضية على أعلى مستوى خلال ساعات قليلة وتركيب الأجهزة.

ويبقى هناك أنباء قوية بشأن رغبة كارلوس كيروش في الإطاحة بالمدرب العام ضياء السيد من طاقمه المعاون ولكن قد تؤجل هذه الخطوة لوقت لاحق لعدة أسباب على النحو التالي:
-ضيق الوقت قبل لقاء السنغال
هناك ضيق في الوقت قبل مواجهة مصر أمام السنغال في تصفيات كأس العالم، ولذلك سيكون من الصعب التفكير في رحيل ضياء السيد في هذا التوقيت، كما لن يجد البرتغالي الوقت المناسب لاختيار بديل معه والتفاهم والتعود على أسلوبه.

-قرار الاتحاد الأفريقي والعفو عن كيروش

وافقت لجنة الاستئناف بالاتحاد الأفريقى لكرة القدم على طلب الاتحاد المصرى لكرة القدم على تخفيض العقوبات الموقعة على المدير الفني من قبل لجنة الانضباط، وذلك استنادًا على الدفوع والأدلة التي قدمها المدير التنفيذي للاتحاد أمام جلسة الاستماع التي عقدت في ياوندي قبل المباراة النهائية للبطولة وحضرها ممثلا عن الاتحاد المصري.

ولذلك سوف يتواجد كارلوس كيروش على الخط في مواجهة السنغال في استاد القاهرة الدولي، وقد يمهد هذا القرار للابقاء على ضياء السيد، بعد أن وضع كيروش بعض علامات الاستفهام بشأن عدم توصيل تعليماته بشكل صحيح في نهائي كأس الأمم.

-لم الشمل

سيكون من الصعب في هذا التوقيت اتخاذ قرار بعدم الابقاء على خدمات ضياء السيد، حيث قد يتسبب ذلك في ارباك المنتخب الوطني، خاصة في ظل علاقة ضياء السيد القوية مع بعض النجوم في المنتخب مثل أحمد حجازي ومحمد النني ومحمد صلاح وغيرهم من النجوم.