تشيلسي ضد بالميراس.. الفريقان يتجهان إلى الوقت الإضافي في نهائي مونديال الأندية

السبت 12/فبراير/2022 - 08:31 م
كتب: أحمد أشرف
نادي تشيلسي
نادي تشيلسي
انتهى الوقت الأصلي من مباراة تشيلسي الإنجليزي وبالميراس البرازيلي في نهائي كأس العالم للأندية بالتعادل الإيجابي 1-1 ليتجه الفريقان إلى الوقت الإضافي.

تقدم روميلو لوكاكو لصالح تشيلسي في الدقيقة 55 قبل أن يدرك رافائيل فيجا التعادل لصالح بالميراس في الدقيقة 64 من ركلة جزاء.

أحداث الشوط الأول

في الدقيقة 5 ظهور هجومي أول لبالميراس بتسديدة قوية من خارج حدود منطقة الجزاء إصطدمت بالمدافع تياجو سيلفا وتحولت إلى ركلة ركنية.

ركلة حرة مباشرة لتشيلسي في وسط ملعب بالميراس من جهة اليسار، نفذت بتمريرة طولية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع من أمام المرمى بعيدا عن مناطق الخطورة.

ركلة حرة مباشرة لبالميراس على يسار منطقة جزاء تشيلسي، نفذت بعرضية إلى داخل المنطقة أبعدها الدفاع من أمام المرمى إلى مناطق وسط الملعب لترتد بتمريرة طولية إلى داخل المنطقة إرتقى لها روني برأسية تصدى لها الحارس إدوارد ميندي بثبات.

هجمة مرتدة سريعة من لاعبي بالميراس بمجموعة من التمريرات القصيرة استغلالا للتمركز الغير جيد من مدافعي تشيلسي وصلت بالنهاية لدودو المنطلق داخل منطقة الجزاء لكنه سدد بشكل غير جيد لتمر إلى جوار القائم الأيسر للمرمى دون خطورة على الحارس إدوارد ميندي.

تنفيذ الركلة الحرة المباشرة لتشيلسي عن طريق كريستيان بوليسيتش بتسديدة مباشرة مرت أعلى العارضة العلوية للمرمى دون خطورة على الحارس ويفرتون بيريرا.

في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول تسديدة صاروخية عن طريق تياجو سيلفا لاعب تشيلسي من خارج حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس ويفرتون بيريرا بصعوبة بالغة وتمكن من إبعاد الكرة إلى ركلة ركنية.

أحداث الشوط الثاني

تشيلسي واصل ضغطه في الشوط الثاني وجاء الهدف الأول للبلوز بعد عرضية متقنة من الجبهة اليسرى عن طريق كالوم هودسون أودوي إلى داخل منطقة الجزاء إرتقى لها روميلو لوكاكو برأسية قوية وضعت الكرة داخل الشباك في أقصى الزاوية اليمنى العلوية للمرمى.

تسديدة قوية عن طريق كريستيان بوليسيتش لاعب تشيلسي من خارج حدود منطقة الجزاء مرت بشكل قريب للغاية إلى جوار القائم الأيمن للمرمى.

وجاء التعادل في الدقيقة بعد تنفيذ ناجح لركلة الجزاء عن طريق رافايل فييجا بتسديدة قوية في الزاوية اليسرى للمرمى لم يتوقعها الحارس إدوارد ميندي بشكل صحيح.

تسديدة يسارية مباغتة عن طريق رافايل فييجا لاعب بالميراس من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس إدوارد ميندي بثبات.

ركلة ركنية لتشيلسي على يسار مرمى بالميراس، نفذها كريستيان بوليسيتش بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الحارس ويفرتون بيريرا بشكل سريع بقبضة اليد إلى وسط الملعب.