4 أسباب وراء انتفاضة الأهلي ضد الهلال السعودي

الأحد 13/فبراير/2022 - 10:45 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

تمكن النادي الأهلي من حصد المركز الثالث والميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية، بعد فوزه على الهلال السعودي بأربعة أهداف دون رد.

نجح ياسر إبراهيم في تسجيل الهدف الأول في اللقاء وذلك بالدقيقة 8 من عمر المباراة، قبل أن يسجل الهدف الثاني لفريقه والشخصي له في الدقيقة 17، وعزز أحمد عبد القادر النتيجة بهدف ثالث في الدقيقة 40، قبل أن يسجل عمرو السولية الهدف الرابع في الدقيقة 64 من عمر المباراة.

وشهدت المباراة إلغاء هدفًا للنادي الأهلي في الدقيقة 70 من عمر اللقاء، سجله أحمد عبد القادر بداعي التسلل،وأكمل الهلال السعودي المباراة بتسعة لاعبين بعد تعرض كل من ماثيوس بيريرا ومحمد كنو، للطرد في الدقيقتين 14 و28 من عمر المباراة.

عوامل كثيرة وراء التفوق التاريخي للنادي الأهلي على فريق الهلال السعودي:

-موسيماني والمواجهات الكبيرة

يجيد بشكل رائع الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للقلعة الحمراء، التعامل مع المواجهات الكبيرة سواء في الدوري المصري أو في دوري أبطال أفريقيا أو في مونديال الأندية، واثبت ذلك بشكل رائع في الفترة الماضية وواصل تحقيقه في موقعة الهلال السعودي.

-غرور الهلال السعودي

تأثر فريق الهلال السعودي ببعض الغرور لدى عناصره، وخاصة المجموعة الكبيرة من الأجانب في صفوفه، والتي تتفوق بشكل كبير على عناصر الأهلي من الناحية المالية مثل ماتيوس بيريرا صاحب الـ18 مليون يورو، وميشيل دي أوليفيرا صاحب الـ8 ملايين يورو، وايجالو صاحب الـ3 ملايين يورو، وكاريلو صاحب الـ10 ملايين يورو، وكويلار صاحب الـ7 ملايين يورو.

-الضغط من الدقيقة الأولى

استطاع النادي الأهلي ارهاب فريق الهلال السعودي، وذلك من خلال الضغط بقوة من الدقيقة الأولى في المواجهة، ليفرض المارد الأحمر كلمته وسيطرته على اللقاء ويترجم ذلك من خلال هدفي ياسر إبراهيم، بالتزامن مع خروج لاعبي الهلال عن أجواء المواجهة وافتقاد التركيز في واقعتي الطرد.

-انتفاضة الدوليين

حصلت العناصر الدولية في صفوف النادي الأهلي، على وقت جيد من الراحة للتحضير للمواجهة، وجاءت مشاركة عمرو السولية وحمدي فتحي ومحمد شريف ومحمد عبد المنعم لتزيد من قوة الفريق الأحمر خلال اللقاء.