صفقة القرن.. 3 عوامل تقرب الخطير من الزمالك بقوة

الثلاثاء 15/فبراير/2022 - 11:37 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية


يبدو أن الأيام القليلة المقبلة، سوف تشهد تحرك من جانب مجلس إدارة نادي الزمالك في حسم صفقة القرن.

أشرف بن شرقي يعتبر من أهم الصفقات التي ينتظر بشدة جمهور نادي الزمالك بشغف لحسمها والابقاء عليها ضمن صفوف الفريق خلال الفترة المقبلة.

عوامل كثيرة تقرب نادي الزمالك أكثر من أي وقت مضى في حسم ملف تجديد عقد أشرف بن شرقي وذلك على النحو التالي:

-نجاح مجلس مرتضى

جاء نجاح مجلس مرتضى منصور في الانتخابات الآخيرة، ليعزز بقوة فرص بقاء أشرف بن شرقي مع القلعة البيضاء ف ظل علاقة اللاعب الجيدة مع أمير مرتضى المشرف على الكرة.

وكان أمير مرتضى قد بذل جهدا كبيرا في هذا الملف وتم ارسال 12 مليون جنيه قيمة مستحقات اللاعب المتأخرة في الأيام الماضية إلى بن شرقي وذلك من أجل اقناعة برغبة الإدارة البيضاء في الابقاء عليه وعدم رحيله.

-أرقام تدفع الزمالك للتحرك نحو استمراره

شارك أشرف بن شرقى مع الزمالك من الانضمام لصفوف الفريق فى 85 مباراة بمختلف البطولات، سجل فيها 33 هدفا، وصنع 20 لزملاؤه، ومن المؤكد أن تدفع هذه الأرقام مجلس الزمالك للتحرك نحو الابقاء على خدمات اللاعب المغربي.

مباريات بن شرقى مع الزمالك مقسمة إلى 57 مباراة ببطولة الدورى، سجل فيها 19 هدفا، منها 5 مباريات بالموسم الجارى، 18 مباراة ببطولة دورى أبطال أفريقيا سجل فيها 7 أهداف، من بينها مباراتين فى النسخة الجارية.

وفى كاس مصر شارك بن شريفى مع الأبيض فى 6 مباريات سجل فيها 5 أهداف، ومبارياتين ببطولة السوبر المصرى، وواحدة بالسوبر الافريقى.

-اختفاء العروض الخليجية وقوة عرض الزمالك

لم يحسم الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني موقفه من ضم اللاعب حتى الآن، في الوقت الذي تراجعت فرص انتقال اللاعب إلى بعض الدوريات الخليجية في الأيام الماضية.

في الوقت الذي يعتبر خلاله عرض نادي الزمالك من أكبر العروض المقدمة للاعب من الناحية المالية حاليا حيث يصل إلى مليون و800 ألف دولار في الموسم الواحد وهو ما يفتح الباب أمام تجديد عقده مع القلعة البيضاء.