صلاح يسجل ويمنح ليفربول الفوز على إنتر ميلان بثنائية

الأربعاء 16/فبراير/2022 - 11:57 م
كتب: احمد اشرف
نادي ليفربول
نادي ليفربول
انتصر فريق ليفربول، المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح، قائد المنتخب الوطني، على إنتر الإيطالي، في المباراة التي جمعتهما بذهاب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا، بهدفين دون رد.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف، طالع تفاصيله من هنا.

ودخل ليفربول الشوط الثاني، بإجراء تغيير في صفوفه بخروج ديجو جوتا، ومشاركة روبرتو فيرمينو، فيما فرض إنتر استحواذه على مجريات اللعب من بداية الشوط.


وبدأ إنتر الشوط بأداء هجومي، وكانت أولى الفرص في الدقيقة 46 بتسديدة من ميلان بروزوفيتش، مرت بجوار القائم الأيمن للحارس.

وحاول ساديو ماني، المرور في من دومفريس، ظهير إنتر في هجمة مرتدة للريدز بالدقيقة 47، ولكن الأخير عرقله ليتحصل ليفربول على ركلة حرة نفذها أرنولد وأبعدها الدفاع.

ونفذ لاعبو إنتر هجمة مرتدة انطلق خلالها إيفان بريزيتش على الجانب الأيسر للملعب، ولعب كرة عرضية أبعدها فان دايك.

وأرسل إيفان بريزيتش، كرة عرضية من الجانب الأيسر للملعب داخل منطقة جزاء ليفربول، وأمسكها الحارس أليسون.

وضغط لاعبو إنتر، ولعب بريزيتش كرة عرضية حاول لاوتارو تمريرها ناحية زميله دزيكو داخل منطقة الجزاء وتصدى له الدفاع.

واستمرت المحاولات الهجومية من لاعبي إنتر، وانطلق دومفريس في هجمة مرتدة بالدقيقة 52 ولعب عرضية لزميله بريزيتش الذي لعب عرضية للاوتارو مارتينيز ولكن العرضية لم تكن مناسبة له فمرت من أمامه.

وأخطأ لاعبو إنتر في تمرير الكرة أمام منطقة جزائهم، ووصلت الكرة ناحية محمد صلاح داخل منطقة الجزاء ولكن الكرة مرت من تحت قدمه.

وكاد كوناتي أن يسجل هدف التقدم لإنتر بالخطأ في مرماه، بعدما تدخل ضد تسديدة بريزيتش في الدقيقة 57، والكرة خرجت لرمية تماس.

وأجرى يورجن كلوب تبديلين في الدقيقة 59، بمشاركة لويس دياز وجوردان هيندرسون، بدلًا من ساديو ماني، وفابينو، وتلاه مشاركة نابي كيتا بدلًا من هارفي إليوت.

وسجل إدين دزيكو، هدف التقدم لإنتر في الدقيقة 60، ولكن الحكم ألغاه بسبب التسلل.


وأهدر لويس دياز فرصة تسجيل هدف التقدم للريدز من هجمة مرتدة في الدقيقة 62 بعدما تحصل على تمريرة من أرنولد داخل منقطة الجزاء، وسدد الكرة لكنها ارتطمت بسكرينيار وخرجت لركنية.

وواصل الفريقان تبادل الهجمات في الدقائق التالية، ولكن دفاع الفريقين نجحا في إحباط المحاولات الهجومية.

وانحصر اللعب في الدقائق التالية بوسط الملعب بين الفريقين.

وانطلق إيفان بريزيتش بهجمة في الدقيقة 70 وسدد الكرة لترتطم بأرنولد وتخرج لركلة ركنية.

وتحصل إنتر على ركلة ركنية نفذها تشالهان أوغلو في الدقيقة 72، وحولها دومفريس برأسه ناحية المرمى ولكن الكرة اعتلت العارضة.

وكاد أليكسس سانشيز، أن يقطع الكرة من أليسون بيكر، حارس ليفربول، الذي سدد الكرة في آخر لحظة قبل أن يتحصل عليها المهاجم.

وتحصل ليفربول على ركلة ركنية في الدقيقة 74، نفذها روبرتسون من الجانب الأيمن للملعب، وسجلها روبرتو فيرميو برأسه في الشباك على يمين الحارس، ليعلن عن أول أهداف المباراة في الدقيقة 75.


وأرسل محمد صلاح تمريرة طولية خلف دفاع إنتر ناحية لويس دياز، في مساحة خالية بمنطقة جزاء إنتر بالدقيقة 78، ومرر الأخير الكرة لفيرمينو، وتدخل دي فراي وأبعد الكرة لركنية نفذها ألكساندر أرنولد، وأبعدها دفاع إنتر.

وسدد إيفان بريزيتش، كرة قوية في الدقيقة 80، بعد ارتداد الكرة من دفاع ليفربول على حدود منطقة الجزاء، ولكن تسديدته اعتلت العارضة.

وأضاف محمد صلاح، ثاني أهداف ليفربول في الدقيقة 82، بعدما أرسل ألكساندر أرنولد كرة عرضية مررها فان دايك برأسه من الجانب الأيسر للمنطقة، ووصلت أمام محمد صلاح وسدد الكرة لتسكن الشباك على يسار الحارس.

وبعد الهدف، فرض ليفربول استحواذه على مجريات اللعب، وحاصر إنتر في منتصف ملعبه محاولًا تسجيل هدف ثالث يزيد من سهولة مهمته في مباراة العودة، فيما اعتمد لاعبو إنتر على الهجمات المرتدة محاولين تسجيل هدف لتقليص الفارق، والحفاظ على حظوظهم في الإياب.