بالدليل.. عشوائية كارتيرون تضرب مركز حساس في منتخب مصر

الخميس 17/فبراير/2022 - 08:17 م
كتب: شادي يوسف
باتريس كارتيرون
باتريس كارتيرون
حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" موعد مباراتي مصر والسنغال في تصفيات كأس العالم 2022 عن قارة أفريقيا.

وكانت قرعة المرحلة الحاسمة من تصفيات كأس العالم 2022 عن قارة أفريقيا قد أوقعت منتخب مصر في مواجهة السنغال، حيث ستكون مباراة الذهاب في مصر، بينما ستكون مباراة العودة في داكار.

وكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم عبر موقعه الرسمي عن إقامة مباراة مصر والسنغال في ذهاب المرحلة الحاسمة من تصفيات كأس العالم 2022 على ملعب استاد القاهرة، يوم 25 مارس المقبل، وأشار "الفيفا" إلى أن مباراة الإياب ستُقام على الملعب الأولمبي في السنغال يوم 28 من الشهر نفسه.

ويبدو أن الفرنسي باتريس كارتيرون يخطط لأزمة لمنتخب مصر بسبب عشوائيته الشديدة في التعامل مع بعض القرارات الفنية في منتخب مصر، وعلى رأس هذه القرارات ابعاد محمد أبو جبل عن المباريات المحلية.

-الروتيشن في الحارس الأساسي ممنوع

اجراء المدير الفني لنادي الزمالك، تعديلات مستمرة في مركز حراسة المرمى، سوف يلقي بتأثير سلبي على مستوى محمد أبو جبل في هذا التوقيت الصعب، حيث يحتاج الحارس الأساسي دائما إلى المشاركة من أجل الحفاظ على فورمته الفنية والبدنية.

-المنتخب يحتاج أبو جبل في أفضل فورمة

يحتاج بشدة منتخب مصر إلى محمد أبو جبل خاصة بعد أن ارهق منتخب السنغال بشكل رائع في نهائي كأس الأمم الأفريقية وتفوق بشكل رائع أمام كوت ديفوار والمغرب، ولكن يبدو أن كارتيرون يحاول ادخال محمد عواد إلى المشهد في وقت يحتاج خلاله أبو جبل إلى كل الدعم والثقة.

-اهتزاز النتائج المحلية يضرب وتأثيره على أبو جبل

يبدو أن كارتيرون لا يريد التركيز في بطولة الدوري الممتاز، وذلك من المؤكد أن يؤثر على معنويات محمد أبو جبل أحد أهم النجوم في تشكيل منتخب مصر، قبل مباراتي السنغال في المرحلة الآخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال كأس العالم.