هل يستحق فرصة جديدة؟.. أرقام بديل كارتيرون المحتمل داخل الزمالك

الإثنين 21/فبراير/2022 - 11:00 م
كتب: شادي يوسف
باتريس كارتيرون
باتريس كارتيرون
تعادل الزمالك مع نظيره وساجرادا الأنجولي بدون أهداف، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الثانية بدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

ووصل الزمالك للنقطة الثانية في المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة الرابعة، فيما حصد ساجرادا النقطة الأولى له في المركز الأخير.

ويقع الزمالك وساجرادا في المجموعة الرابعة بدوري أبطال أفريقيا، مع كل من الوداد المغربي وبترو أتلتيكو الأنجولي.

وشهدت الساعات الماضية، ارتباط اسم البرتغالي باتشيكو بقيادة نادي الزمالك وذلك خلفا للفرنسي باتريس كارتيرون الذي يقدم نتائج غير جيدة مع القلعة البيضاء في الوقت الحالي.

نستعرض أرقام باتشيكو مع الزمالك:

-الولاية الأولى

كانت في عام 2014 ، عندما تولى المهمة خلفا لحسام حسن، ولكنه رحل عن الفريق مطلع عام 2015 بعد 3 أشهر فقط، خاض خلالها 12 مباراة حقق الفوز فى 9 مباريات وتعادل في مباراتين وخسر مباراة واحدة

أول مباراة لباتشيكو مع الزمالك انتهت بالتعادل السلبي أمام وادى دجلة، ثم حقق الفوز على سموحة 2/0 ، والاتحاد السكندرى 1/0 ، وحرس الحدود 2/0 ، والرجاء 3/2 والمصري 1/0 ، وتعادل امام الإسماعيلي 0/0 ، وعاد للفوز على المقاصة 3/1 والأسيوطي 1/0 ، بينما تلقى الخسارة الوحيدة أمام انبي بهدفين نظيفين، قبل الفوز في اخر مباراة له علي دمنهور 2/1 ويرحل الى الشباب السعودي.

-الولاية الثانية

باتشيكو خاض 27 مباراة رسمية مع الزمالك في الولاية الثانية بواقع 6 مباريات بدوري أبطال أفريقيا و3 بكأس مصر، و18 مباراة بالدوري الممتاز، ونجح باتشيكو في قيادة الزمالك للفوز في 17 مباراة، وخسر 4 وتعادل في 6.

وقاد باتشيكو الزمالك لخوض نهائي دوري أبطال أفريقيا في النسخة الماضية وخسر أمام الأهلي بهدفين مقابل هدف، كما ودع في ولايته نصف نهائي كأس مصر بينما نجح في حصد الفريق المركز الثاني بالدوري في الموسم الماضي.

أكبر انتصار حققه كان على حساب مصر المقاصة برباعية نظيفة في الدوري هذا الموسم، بينما الهزيمة الأكبر كانت خلال مواجهتي طلائع الجيش بكأس مصر والترجي بدوري أبطال أفريقيا بنتجة واحدة هي 3/1.

وهناك 5 مباريات لم يتمكن خلالها الزمالك من التسجيل في ولاية باتشيكو، والغريب أنها انتهت بالتعادل السلبي في الوقت الذي سجل فيه الفريق خلال هزائمه، وعجز باتشيكو عن الفوز عليه خلال 3 مباريات في ولايتيه الأولى والثانية مع الزمالك، وهنو فريق وادي دجلة بثلاثة تعادلات سلبية.