بالأرقام.. هل يتولى "ضحية موسيماني" مهمة تدريب الزمالك؟

الأربعاء 23/فبراير/2022 - 03:34 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
لا يخفى على أحد داخل صفوف القلعة البيضاء أن مصير المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون مرتبط بشكل كبير بمباراة الفريق المقبلة أمام الوداد المغربي في دوري أبطال أفريقيا.

تقام مباراة الزمالك والوداد البيضاوي في التاسعة مساء السبت المقبل على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، في مباراة الجولة الثالثة من دور المجموعات بالمجموعة الرابعة في دوري أبطال أفريقيا.

وكان نادي الزمالك قد سقط في فخ التعادل خلال أول جولتين من دور المجموعات أمام بترو أتلتيكو وساجرادا.

وشهدت الساعات الماضية، تلميحات من جانب خالد الغندور بشأن وجود تفاوض من جانب القلعة البيضاء مع المدير الفني التونسي معين الشعباني مدرب فريق المصري البورسعيدي والترجي التونسي الحالي لتولي القيادة الفنية للفريق الأبيض.

وكان أخر مباراة لمعين الشعباني مع الترجي التونسي كانت أمام الاهلي بالدور قبل النهائي لدوري الأبطال الأفريقى وخسر بثلاثية دون رد فى القاهرة وقبلها خسر من المارد الأحمر بهدف دون رد ذهاباً فى رادس ليودع البطولة ويقرر بطل تونس إقالته.

نلقي الضوء على أرقام معين الشعباني مع المصري البورسعيدي، وأبرز أرقامه مع الترجي التونسي:

-قاد الشعباني فريق المصري خلال 15 لقاء في جميع المسابقات حيث فاز في 6 وتعادل في 7 وخسر اثنين.

-تلقى المدير الفني التونسي خلال تجربته مع المصري البورسعيدي خسارتين الأولى كانت أمام الاتحاد السكندري في الدوري المصري في حين كانت الخسارة الثانية أمام فريق ريفرز يونايتد في كأس الكونفدرالية ورغم ذلك حقق التأهل.

-يسير المصري البورسعيدي بشكل جيد في دور المجموعات في الكونفيدرالية حيث يتصدر مجموعته برصيد 4 نقاط بعد التعادل مع القطن الكاميروني ثم الفوز على العملاق مازيمبي.

-تلقت شباك المصري البورسعيدي تحت قيادة الشبعاني 10 أهداف فقط في حين سجل الفريق البورسعيدي 17.
-يلعب فريق المصري البورسعيدي تحت قيادة المدير الفني التونسي بخطة 4-5-1 .

-يتواجد فريق المصري في المركز الـ5 بمسابقة الدوري الممتاز وذلك برصيد 15 نقطة بعد لعب 5 مباريات.

أبرز أرقامه مع الترجي التونسي

-يمتلك معين الشعباني سيرة ذاتية قوية في تجربته السابقة مع الترجي التونسي، حيث حصل على دورى أبطال أفريقيا عامى 2018 و 2019 مع الترجى ويعد أصغر مدرب فى التاريخ يحقق لقب دورى أبطال أفريقيا فى سن الـ37 عاما.

-خلال تجربته مع الترجي التونسي قاد معين الشعبانى باب سويقة في 131 مباراة فاز في 85 لقاء وتعادل في 25 مواجهة وخسر 21 مباراة وسجل لاعبو الترجي تحت قيادته 214 هدف بينما تلقت شباكه 116 هدفاً.