انتفاضة بيضاء منتظرة.. 3 امور تدفع زمالك كارتيرون لدهس الوداد المغربي

الجمعة 25/فبراير/2022 - 11:54 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

يخوض فريق نادى الزمالك مواجهة مهمة عندما يصطدم بنظيره الوداد البيضاوي المغربي، في لقاء صعب، خاصة بعد السقوط في فخ التعادل خلال أول جولتين من دور المجموعات أمام بترو أتليتكو وساجرادا.

تقام مباراة الزمالك والوداد البيضاوى في التاسعة مساء اليوم السبت الموافق 26 فبراير، على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، في مباراة الجولة الثالثة من دور المجموعات بالمجموعة الرابعة في دوري أبطال أفريقيا.

ويبقى هناك بعض الأسلحة من خارج الصندوق التي تعزز من فرص الفارس الأبيض في تخطي مواجهة الوداد المغربي وذلك على النحو التالي:

تفوق في المواجهات المباشرة

واجه الزمالك نظيره الوداد البيضاوي من قبل في بطولات أفريقيا 3 مرات، حقق الفوز مرتين وخسر مباراة وحيدة.

وكانت البداية في السوبر الافريقي 2003 وفاز الزمالك 3-1 قبل أن يلتقيا في نصف نهائي دوري الأبطال 2016 وفاز الزمالك بالقاهرة برباعية نظيفة قبل أن يخسر في المغرب 5-2.

-ظروف الوداد المغربي

يعاني بطل المغرب قبل المواجهة القادمة من انتقادات كثيرة في ظل تراجع النتائج في بطولة الدوري أو في دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويتعرض المدير الفني للفريق وليد الركراكي إلى انتقادات كبيرة بسبب تراجع النتائج، وهناك ضغوطات قوية على الفريق لتصحيح المسار على المستوى القاري في ظل النتائج السيئة الآخيرة وتحديدا بعد التعثر أمام حسنية أغادير بثنائية نظيفة، كما كان قد خسر لقاء بترو أتليتكو.

-الفرصة الآخيرة أمام الفرنسي

ستكون المواجهة المقبلة هي الفرصة الآخيرة للمدير الفني الفرنسي باتريس كارتيرون لتصحيح المسار أو البحث عن مخرج للرحيل عن الفريق الأبيض في هذا التوقيت في ظل وجود ضغوطات جماهيرية وإعلامية لعدم الابقاء عليه.

وقد ينجح باتريس كارتيرون في لم شمل اللاعبين خلال هذا التوقيت الحرج، وعلاج بعض الأخطاء الفنية للحفاظ على فرص الفريق في المنافسة على اللقب القاري.