الفرصة قائمة بقوة .. 3 سيناريوهات تضمن تأهل الأهلي بعد الهزيمة أمام صن دوانز

الأحد 27/فبراير/2022 - 11:09 ص
كتب: علي عبيد
النادي الاهلي
النادي الاهلي
تلقى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي هزيمة مفاجأة أمام نادي صن داونز الجنوب أفريقي في المباراة التي أقيمت مساء أمس السبت على استاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

بهذه النتيجة يتجمد رصيد الأهلي عند نقطة واحدة، ويرتفع رصيد صن داونز للنقطة 7، في حين تم تأجيل مباراة الجولة الأولى للأهلي أمام المريخ السوداني إلى يوم 5 مارس المقبل.

وأصبح أمام الأهلي ثلاثة سيناريوهات لضمان تأهله إلى الدور التالي من بدوري أبطال أفريقيا لإستكمال مشواره في المحافظة على اللقب للمرة الثالثة على التوالي.

السيناريو الأول يتمثل في حصد الأهلي 12 نقطة من مبارياته الاربعة المتبقية بدور المجموعات ليتأهل مٌباشرة دون النظر إلى نتائج المنافسين.

أما السيناريو الثاني هو الانتصار في 3 مباريات التي ستقام في أرضه أمام المريخ والهلال السودانيين ليرفع الأهلي وقتها رصيده للنقطة 10 ويتأهل أيضًا إلى ربع النهائي.

السيناريو الثالث يكمن في الفوز على المريخ السوداني بالمباراتين والتعادل أمام الهلال والخسارة أمام صن دوانز بجنوب أفريقيا ليجمع الأهلي وقتها 8 نقاط بشرط خسارة الهلال أمام المريخ و هزيمة الأخير أمام صن دوانز.