مصر تهزم جامبيا ببطولة إفريقيا لناشئات اليد

الثلاثاء 01/مارس/2022 - 07:13 م
كتب: محمد ناجي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
فاز المنتخب الوطني لناشئات كرة اليد مواليد 2004 الفوز على جامبيا بنتيجة 57 - 11، وذلك في إطار مباريات الجولة الثالثة من بطولة إفريقيا، التي تستضيفها العاصمة الغينية كوناكري خلال الفترة من 26 فبراير وحتى 6 مارس الجاري.

وكان الشوط الأول قد انتهى بتقدم منتخب ناشئات اليد بنتيجة 24 - 7، قبل أن يوسعن فارق النقاط في الشوط الثاني وتنتهي المباراة لصالحهن بنتيجة 57 - 11.

وكان منتخبنا الوطني قد استهل مشواره في بطولة إفريقيا بالفوز على سيراليون بنتيجة 70 - 12، وفي الجولة الثانية تفوقن على غينيا بيساو بنتيجة 78 - 7، قبل أن يواصلن أدائهم الجيد في الجولة الثالثة ويهزمن جامبيا بنتيجة 57 - 11، ليضمن الفراعنة الصعود إلى نهائيات كأس العالم.

وحصلت لاعبة المنتخب المصري للناشئات نوال خليل على جائزة أفضل لاعبة في مباراة اليوم أمام منتخب جامبيا.

ويترأس بعثة منتخب ناشئات اليد في بطولة إفريقيا عبده عبد الوهاب عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد والمشرف على المنتخبات الوطنية للإناث.

ويضم جهاز ناشئات الفراعنة في بطولة إفريقيا: محمد فرغلي مديرًا فنيًا - شريف الشامي مدربًا عامًا - أبو بكر صلاح الدين مدربًا لحراس المرمى - محمد سليمان محللًا للأداء الفني - شيرين منصور مديرًا إداريًا - منة الله بدوي أخصائية علاج طبيعى.

وتضم قائمة اللاعبات: كنزي حاتم - لوجين أسامة - مريم عمر - جنى صلاح - مريم محمد - فاطمة محمود - جهاد وائل - جود أحمد - لبنى أشرف - ملك أحمد - ملك هشام - منة الله الحناوي - نادين طارق - نوال خليل - رانا العربي - شروق محمود - تقى كامل.