بالأرقام.. سر انتعاشة جماهير الزمالك بعد الإعلان عن تعيين فيريرا

السبت 05/مارس/2022 - 01:54 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
حسم مجلس إدارة الزمالك اتفاقه مع المدرب البرتغالي المخضرم، جوزفالدو فيريرا على قيادة الفريق فنيا خلفا للفرنسي باتريس كارتيرون، الذي تم فسخ عقده بالتراضي لسوء النتائج، ومن المنتظر أن يعلن الزمالك عن تولي فيريرا القيادة الفنية خلال ساعات قليلة، على أن يحضر للقاهرة الأحد المقبل.

ومن المقرر أن يتولي فيريرا قيادة نادي الزمالك في مواجهة الوداد المغربي بمسابقة دوري أبطال أفريقيا، على أن يستمر أسامة نبيه في قيادة الفريق الأبيض في مواجهة الجونة القادمة في الدوري.

وجاء تعيين فيريرا ليجعل هناك حالة من الارتياح الشديد داخل معسكر نادي الزمالك.. نستعرض أرقام البرتغالي في الولاية الأولى مع القلعة البيضاء:

قاد فيريرا الزمالك خلال 41 مباراة، في جميع البطولات.

حقق مع القلعة البيضاء 30 انتصارا و5 تعادلات و6 هزائم.

سجل الفريق الأبيض 77 هدفا وتلقى 29 في تلك المباريات.

خلال مسابقة الدوري المصري الممتاز، خاض فيريرا 22 مباراة، حيث حقق الانتصار 16 مرة، وتعادل في 4 لقاءات، وخسر في مناسبتين، وسجل الزمالك خلال مباريات الدوري 42 هدفًا، وتلقت شباكه 11 هدفًا، تحت قيادة المدرب المخضرم.

لعب فيريرا 4 مباريات في بطولة كأس مصر، حقق الفوز فيها جميعا، وسجل فريقه 5 أهداف واستقبل هدفا واحدا فقط.

وفي السوبر المصري، خسر البرتغالي أمام الأهلي (3-2) في العين الإماراتية.

وفي الكونفيدرالية قاد فيريرا الزمالك في 14 مباراة وحقق الفوز في 10 مباريات، وتلقى الخسارة في 3، وتعادل في مواجهة واحدة، وسجل الزمالك في الكونفيدرالية 28 هدفًا، وتلقت شباكه 14 هدفًا.

حقق فيريرا مع الزمالك لقبين خلال ولايته الأولى، حيث جمع بين الدوري وكأس مصر في موسم (2014-2015)، لثالث مرة في تاريخ الزمالك.