الأهلي والمريخ.. 4 قرارات تحير موسيماني

السبت 05/مارس/2022 - 02:09 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يستعد الأهلي لمواجهة المريخ السوداني، على استاد الأهلي وي السلام، وهي مؤجلة من الجولة الأولى لدور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا.

ويتواجد في قائمة المارد الأحمر 21 لاعبا على النحو التالي:محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير ورامي ربيعة وحمدي فتحي وحسام حسن ومحمد شريف وحسين الشحات وأليو ديانج وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة ومحمود وحيد وعلي معلول ومحمد محمود وبيرسي تاو ومحمد عبد المنعم وطاهر محمد طاهر وكريم فؤاد ولويس ميكيسوني ومحمد هاني وأحمد عبد القادر.

ويحتاج المارد الأحمر إلى تحقيق الفوز على الفريق السوداني وذلك من أجل تعزيز فرصه في التأهل لدور الـ8، من خلال الوصول إلى النقطة الرابعة.

-شريف وكلمة السر

تألق محمد شريف في مواجهة فاركو واستطاع أن يعرف طريق الشباك بعد فترة من تذبذب المستوى الفني، ولا يخفى على أحد أن كلمة السر في توهج محمد شريف هو محمد مجدي أفشة حيث هناك تفاهم بين الثنائي في الخط الأمامي، فهل يظل أفشة في الملعب أم يجلس على الدكة كما حدث في لقاء صن داونز.
-هل يخرج عبد القادر لمصلحة أفشة أو تاو؟

سيكون موسيماني في حيرة، بين اختيار أحمد حمدي عبد القادر صاحب المستوى الفني الرائع في الفترة الماضية، أو بين الابقاء على محمد مجدي أفشة ، أم الدفع بالمحترف الجنوب أفريقي بيرسي تاو في مركز الجناح والاستفادة من خبرته الكبيرة في دوري أبطال أفريقيا.

-أزمة دفاعية ولكن

هناك أزمة دفاعية حيث لا يضم المارد الأحمر سوى محمد عبد المنعم ورامي ربيعة، ولا يوجد أي مساك صريح على دكة البدلاء، وذلك قد يدفع بيتسو للتفكير في حلول استباقية تحسبا لحدوث إصابة خلال سير اللقاء.

-ثلاثي في الوسط أم طريقة 4/2/3/1

سيكون المدير الفني للنادي الأهلي في موقف محير بين اختيار 3 عناصر في الوسط "حمدي – ديانج – السولية"، أم الاستمرار بطريقة 4/2/3/1 التي ظهر بها الفريق بشكل قوي وشرس هجوميا على المستوى أمام مصر المقاصة وفاركو.