السيتي يسحق اليونايتد برباعية في ديربي مالنشستر ويعزز صدارته للدوري الإنجليزي

الأحد 06/مارس/2022 - 09:01 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية


حسم مانشستر سيتي ديربي المدينة لصالحه، بفوزه على ضيفه يونايتد بأربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما في أفي الجولة الثامنة والعشرين لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" موسم 2021-2022.

مانشستر سيتي بدأ المباراة بقوة، حتى استطاع تسجيل الهدف الأول عن طريق البلجيكي كيفن دي بروين في الدقيقة الخامسة بتسديدة أرضية من متابعة لتمريرة زميله برناندو سيلفا الذي أطلقها من الجهة اليسرى، حيث لم يحرك دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد ساكنًا أمام تسديدة قائد كتيبة بيب جوارديولا.

سيطرة مانشستر سيتي استمرت عقب الهدف، لكن لاعبي اليونايتد نظموا هجمة مرتدة في الدقيقة 22 بدأها وان بيساكا، لتصل الكرة لبول بوجبا، الذي أرسلها بدوره لجادون سانشو الذي قام باقتحام منطقة جزاء السيتي، وتسديدة كرة بيمناه في شباك إديرسون، معلنًا عن هدف التعادل للفريق.

وتمكن دي بروين من تسجيل الهدف الثاني لمانشستر سيتي في الدقيقة 28 من متابعة لتسديدة زميله فيل فودين التي تصدى لها دي خيا، لترتد لللاعب البلجيكي الذي وضع الكرة في الشباك.

وكاد سانشو يتعادل مرة أخرى لمانشستر يونايتد في الدقيقة 41، عندما هيأ له برونو فيرنانديز الكرة داخل منطقة الجزاء، لكنه قام بتسديد الكرة فوق المرمى بغرابة.

وفي الدقيقة 45، اقتحم رياض محرز منطقة جزاء مانشستر يونايتد من الجهة اليمنى، ليطلق تسديدة أرضية بيسراه، لكن دي خيا تصدى لها ببراعة، لينتهي الشوط الأول بتقدم “السيتيزنز” بهدفين لهدف.

وفي الشوط الثاني، استمر تفوق مانشستر سيتي، وسط تراجع كبير من مانشستر يونايتد في ظل غياب الحلول الهجومية.

وتمكن الجزائري رياض محرز من تسجيل ثالث أهداف مانشستر سيتي في الدقيقة 68 بتسديدة يسارية رائعة ارتطمت بماجواير، من متابعة للركلة الركنية التي نفذها دي بروين من الجهة اليسرى.

مانشستر يونايتد لم يتغير كثيرًا بعد الهدف، بل أن لاعبي السيتي حاولوا تسجيل المزيد من الأهداف، فتصدى دي خيا لتسديدة محرز في الدقيقة 74، ومقصية كانسيلو في الدقيقة 81.

وفي الدقيقة 91، اختتم محرز مهرجان الأهداف بتسجيله الهدف الثاني له والرابع لفريقه بعدما تلقى تمريرة رائعة من إلكاي جوندوجان ضرب بها مصيدة التسلل من لاعبي اليونايتد، ليسدد رياض الكرة بقوة في الشباك.

وبتلك النتيجة، عزز مانشستر سيتي صدارته بعدما رفع رصيده لـ 69 نقطة في المركز الأول، فيما تجمد رصيد يونايتد عند 47 نقطة في المركز الخامس.