بعد لقاء الأهلي وبيراميدز.. 5 عناصر على أعتاب الخروج من حسابات كيروش

الجمعة 11/مارس/2022 - 08:47 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

قرر كارلوس كيروش المدير الفنى لمنتخب مصر استدعاء 23 لاعبا فى قائمة منتخب مصر النهائية لمباراتى السنغال فى المرحلة الأخيرة بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.

حدد المدرب البرتغالى يوم 19 مارس الجارى موعدا لإعلان قائمة اللاعبين النهائية لمباراتى السنغال فى المرحلة الأخيرة بتصفيات كأس العالم، والمحدد لهما يومى 25 و29 من نفس الشهر.

ويفاضل كارلوس كيروش بين ملعب الدفاع الجوى وبتروسبورت لاستضافة تدريبات المنتخب فى المعسكر المقبل استعدادا لمباراتى السنغال فى تصفيات كأس العالم، حيث يخوض الفراعنة مرانا وحيدا باستاد القاهرة خوفا على أرضيته من الإرهاق.

ويبقى الأمر الملاحظ هو أن مواجهة الأهلي وبيراميدز سوف تلقي بظلالها على اختيارات كيروش وهناك عناصر قد يتم استبعادها بسببب عدم الظهور بشكل جيد في تحدي الفريقين:

-علي جبر وأحمد سامي

كان هناك تفكير من جانب الجهاز الفني لمنتخب مصر، في المفاضلة بين أكثر من لاعب في الخط الخلفي لفريق بيراميدز وتحديدا علي جبر وأحمد سامي.

وجاء ظهور الثنائي بمستوى فني متواضع خلال مواجهة النادي الأهلي، ليقلل بشدة ذلك من فرص تواجدهما في معسكر منتخب مصر خلال المواجهة المقبلة في مباراتي السنغال.

-أحمد حمدي عبد القادر

يعتبر من العناصر التي كان يضعها الجهاز الفني لمنتخب مصر، تحت المنظار في الفترة الماضية، ولكن لم يظهر أحمد حمدي عبد القادر بالمستوى الفني المميز خلال مواجهة بيراميدز.

وقد تصبح فرص لحاق عبد القارد بمعسكر الفراعنة صعبة للغاية بالتزامن مع تألق محمود حسن تريزيجيه وأحمد سيد زيزو بشكل مميز.

-رمضان صبحي وعمر جابر

كان ينتظر الجهاز الفني للمنتخب رمضان صبحي للحكم على مستواه الفني في مواجهة كبيرة أمام الاهلي، ولكنه لم يظهر بالشكل المطلوب ليقترب من دكة البدلاء حال ضمه.

في الوقت الذي لم يؤدي خلاله عمر جابر بالمستوى الفني الجيد خلال لقاء الأهلي، وهو ما يجعله بعيد عن حسابات الجهاز الفني للمنتخب بالتزامن مع الاستقرار على ضم محمد هاني وعمر كمال عبد الواحد.