4 أسباب وراء صدمة الزمالك في دوري أبطال أفريقيا

السبت 12/مارس/2022 - 10:13 م
كتب: شادي يوسف
نادي الزمالك
نادي الزمالك
تعرض الزمالك لصدمة جديدة في بطولة دوري أبطال إفريقيا بالخسارة بهدف نظيف على استاد القاهرة الدولي أمام الوداد المغربي في الجولة الرابعة من مرحلة المجموعات.

الزمالك تجمد رصيده عند نقطتين من 4 مباريات في المركز الثالث، بينما تأهل الوداد رسمياً إلى ربع النهائي بعد وصوله إلى النقطة التاسعة في الصدارة.

ويحتل بترو أتلتيكو المركز الثاني مؤقتا برصيد 7 نقاط، ويحتاج للفوز على ساجرادا مساء السبت للتأهل رسميا وإعلان خروج الزمالك من البطولة، بينما يأمل الزمالك في تعثر بترو أتلتيكو على أن يفوز في آخر مباراتين لإحياء آمال التأهل.

عوامل كثيرة وراء خسارة نادي الزمالك:

-المكتب قبل الملعب

فشل مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، في اتخاذ أي خطوات أو إجراءات رسمية في ملف تجديد عقود العناصر التي تنتهي عقودها مع الفريق الأبيض بنهاية الموسم الحالي.

وتسبب ذلك في ظهور أغلبية العناصر في الفريق الأبيض دون المستوى مثل أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم ومحمد أشرف روقة ومحمد أبو جبل ورزاق سيسيه.

-فيريرا يتخلي عن المغامرة الهجومية

تخلي البرتغالي فيريرا عن المغامرة الهجومية وخاصة في الشوط الثاني، بعد أن تخلى عن الكثافة الهجومية في الـ20 دقيقة الأخيرة من خلال خروج أحمد سيد زيزو ونزول رزاق سيسيه، ولم يفكر البرتغالي في زيادة الكثافة الهجومية مثل خروج روقة أو المثلوثي.

-افتقاد طارق حامد

تأثر نادي الزمالك بشكل واضح بسبب غياب طارق حامد أحد أهم اللاعبين في القلعة البيضاء بمركز 6، وهناك علامة استفهام بشأن فترة غياب نجم خط الوسط الطويلة خلال الفترة الماضية وابتعاده عن المشهد، بالتزامن مع قرب انتهاء عقده.

-انصاف النجوم

هناك عناصر لا تستحق ارتداء القميص الأبيض مثل محمود علاء وحمزة المثلوثي وسيف الجزيري ومحمد أشرف روقة ويوسف أوباما، وهو ما يؤكد أن الفريق يحتاج إلى عدد كبير من الصفقات في انتقالات الصيف.