الأبيض على صفيح ساخن.. كيف صعق فيريرا طموحات الزمالك برقم 8؟

الثلاثاء 15/مارس/2022 - 08:47 ص
كتب: شادي يوسف
فيريرا
فيريرا
ودع نادي الزمالك منافسات دوري الأبطال الأفريقي رسميا، بعد الفوز الذي حققه بترو أتلتيكو الأنجولي على مواطنه ساجرادا، بثلاثة أهداف نظيفة، في الجولة الرابعة من المجموعة الرابعة للمسابقة.

وكان الزمالك بحاجة لفوز ساجرادا على بترو أتلتيكو أو الخروج بتعادل على أقل تقدير، للحفاظ على آماله الضئيلة في المنافسة على التأهل لدور الثمانية، خاصة بعد خسارته أمام الوداد المغربي في القاهرة.

ونجح بترو أتلتيكو في تسجيل هدف مبكر للغاية بعد مرور 17 ثانية فقط من بداية اللقاء، بعدما وصلت الكرة إلى تياجو أزولاو داخل منطقة جزاء ساجرادا ليطلق تصويبة داخل الشباك معلنًا تقدم فريقه.

وتسبب خروج الزمالك المبكر من البطولة الأفريقية في أرقام عنيفة مؤثرة تعرض لها الفريق وذلك على النحو التالي:

ودع الزمالك المصري بطولة دوري أبطال أفريقيا بعد الخروج من دور المجموعات، لتكون المرة الثامنة التي يودع فيها الأبيض، البطولة من دور المجموعات منذ اقامتها بالنظام الجديد.

في نسخة 1997 احتل الزمالك المركز الثاني في المجموعة الثانية , برصيد 9 نقاط , خلف أشانتي جولد المتصدر، وكانت اللوائح تقضي بتأهل أول كل مجموعة فقط للمباراة النهائية.

في نسخة 2008 احتل الزمالك المركز الرابع في المجموعة الأولى، برصيد 5 نقاط خلف الأهلي،وديناموز هراري و اسيك ميموزا الإيفواري.

في نسخة 2012 احتل المركز الرابع في المجموعة الثانية،برصيد نقطتين خلف الأهلي، ومازيمبي الكونغولي، وتشيلسي الغاني .

في نسخة 2013 حصل على المركز الثالث في المجموعة الأولى، برصيد 7 نقاط خلف الأهلي، وأورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي.

في نسخة 2014 تواجد الزمالك في المركز الرابع بالمجموعة الأولى،برصيد 4 نقاط ، خلف مازيمبي , وفيتا كلوب، والهلال السوداني ..

في نسخة 2017 احتل المركز الثالث في المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، خلف ناديا اتحاد العاصمة الجزائري، وأهلي طرابلس الليبي .

في نسخة 2021 حصل على المركز الثالث في المجموعة الرابعة، برصيد 8 نقاط، خلف الترجي ومولودية العاصمة الجزائري .