كلاكيت ثالث مرة.. الاتحاد الإفريقي لكرة اليد يقرر تأجيل أمم إفريقيا

الثلاثاء 15/مارس/2022 - 11:56 ص
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أرسل مسؤولو الاتحاد الإفريقي برئاسة البنيني منصورو أريمو، خطابًا رسميًا إلى المنتخبات المشاركة في بطولة الأمم الإفريقية لكرة اليد للرجال في نسختها الـ25 موضحًا قرار تأجيل موعد البطولة، على أن تقام في الفترة من 11 يوليو وحتي 18 يوليو بالمغرب.

وكان من المقرر أن تقام البطولة مطلع العام الجاري قبل أن يتم تأجيلها لأجل غير مسمى ثم أعلن الاتحاد تحديد موعد البطولة في الفترة من 22 يونيو و2 يوليو 2022

وتم اختيار الموعد الجديد للبطولة بناء على تعارض الموعد السابق مع انطلاق دورة ألعاب البحر المتوسط والتي تستضيفها مدينة وهران الجزائرية في الفترة من 25 يونيو وحتي 5 يونيو.

وجاء جدول بطولة الامم الافريقية كما يلي:

وصول الوفود يوم 9 يوليو، ثم تنطلق البطولة يوم 11 يوليو على أن تستمر مباريات الدور الأول أيام 11 و 12 و 13 يوليو، ثم ستقام مباريات ربع النهائي يوم 15 يوليو يليها مباريات نصف النهائي يوم 16 يوليو، وفي ال 17 من يوليو تقام مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، وأخيرًا تختتم البطولة يوم 18 يوليو بالمباراة النهائية.

ويشارك في البطولة منتخبات الجزائر، أنجولا، الكاميرون، الكونغو الديمقراطية، الرأس الأخضر، مصر، الجابون، غينيا، المغرب، نيجيريا، السنغال ،تونس، كينيا، وزامبيا.