إشادة جماعية بحفل افتتاح بطولة العالم للجمباز الفني 2022 بالقاهرة

الخميس 17/مارس/2022 - 05:43 م
كتب: محمد ناجي
بطولة كأس العالم
بطولة كأس العالم للجمباز الفني
نال حفل افتتاح بطولة كأس العالم للجمباز الفني الذي أقيم اليوم، قبل انطلاق منافسات البطولة بالصالة المغطاة باستاد القاهرة، إشادة كبيرة من كل الحضور سواء الجماهير أو المدعويين الرسميين، وكذلك اللاعبين واللاعبين والوفود الرسمية المشاركة في البطولة.

وأقيم حفل الافتتاح قبيل انطلاق المنافسات، وشهد الحفل أغنية للفنان هيثم نبيل، الذي أطرب الحضور بأغنية تتحدث عن عظمة مصر، وقيادتها على الانتصار في كل التحديات التي تواجهها، وذلك بعد استقبالها وتنظيم العديد من بطولات العالم في وقت انكمشت فيه الكرة الأرضية بسبب فيروس كورونا.

وقدمت أكاديمية جلهوم للجمباز عرضا رائعا نال استحسان كل الحضور، بعدما شارك في العرض عدد كبير من الشباب والفتيات والأطفال من مختلف الأعمار، وحصلوا على إشادة الجميع داخل الصالة.

وشهد الحفل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد وعضو اللجنة الأولمبية الدولية، والدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحادين الأفريقي والمصري للجمباز ورئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، وعبد الرحمن الشاسكي رئيس الاتحاد الاسيوي للجمباز، والياباني موري وتانابي رئيس الاتحاد الدولي للجمباز، واللواء أ.ح خالد شكري رئيس جهاز الرياضة للقوات المسلحة.

ويستضيف مجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة الدولي، منافسات بطولة كأس العالم للجمباز الفني رجال وسيدات في الفترة من 17 حتى 21 مارس الجاري.

الجدير بالذكر أن بطولة كأس العالم للجمباز الفني القاهرة 2022، هي واحدة من سلسلة بطولات العالم المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، وتشهد النسخة الحالية مشاركة 281 مشارك يمثلون 35 دولة على رأسهم أوكرانيا رغم الظروف التي تمر بها حاليا.

الدول المشاركة في البطولة كالآتي: مصر البلد المضيف وألبانيا والجزائر وأرمينيا وأستراليا والنمسا وأذربيجان والتشيك ونيوزيلاندا وإيرلندا وكندا وكرواتيا وقبرص وفنلندا واليونان وهونج كونج والمجر وأيسلندا وإيطاليا والأردن وكازاخستان وليتوانيا وماليزيا والمغرب والنرويج وبولندا وجنوب أفريقيا وسلوفينيا وتركيا وأوكرانيا وأمريكا وأوزبكستان والهند وقطر.