نبيل معلول: منتخب تونس قادر على تخطي مالي.. ونجم الأهلي الأفضل في أفريقيا

الأربعاء 23/مارس/2022 - 04:08 م
كتب: معاذ عبد المنعم
نبيل معلول
نبيل معلول
أكد نبيل معلول المدير الفني السابق لمنتخب تونس، على صعوبة مباريات الدور الفاصل من التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

وقال المدير الفني لمنتخب تونس السابق في تصريحات عبر إذاعة "ميجا اف ام": "لا توجد مباراة سهل في التصفيات المؤهلة لكأس العالم ولا تعرف من المنتخبات المتأهلة فالجميع لديه الحظوظ في التأهل باستثناء مباراة نيجيريا وغانا هي الأسهل لنيجيريا".

وأضاف: "المدير الفني لأي منتخب غير قادر خلال ايام تأهيل اللاعبين بشكل فني جيد سيكون هنا التحضير الذهني هو من يملكه خاصة وأن اللاعبين انضموا لمنتخباتهم منذ يوم أو يومين على الاكثر"، مشددًا: "المباريات ستلعب على الجانب البدني بشكل قوي".

وتابع: "تواجدت في تدريب منتخب تونس أمس وكان هناك انضباط كبير من اللاعبين ولديهم رغبة كبيرة وتفائل في الفوز على مالي والتأهل"، مضيفا : "منتخب تونس قادر على تخطي منتخب مالي".

وعن رحيل منذر الكبير وتعيين جلال القادري رد قائلا: "أكثر قرار منطقي خاصة وأنه سبق وتولي قيادة المنتخب بعد رحيلي بالاضافة إلى أنه مدرب على مستوي عالي ويمتلك فكر كروي كبير".

وعن الانتقادات التى تعرض لها حمزة المثلوثي وسيف الجزيري رد قائلا: "الزمالك يمر بفترة صعبة جدا وطبيعي أن يكون هناك انتقاد لجميع اللاعبين خاصة بعد النتائج السلبية لكن منتخب تونس لا يستطيع عدم الاعتماد عليهم ووجودهم في منتخب تونس مهم للمنتخب".

وتابع: "لم أتخيل أن يصنع على معلول مسيرة مثلما تاتى حملها مع الأهلي فهو افضل ظهير أيسر داخل افريقيا حاليا وعنصر مهم للمنتخب التونسي"، مضيفا :"تأهل تونس بنسبة 60% و 40% لمالي"