مؤشر رائع لا يستهان به.. رقم 4 يحفز كيروش مع الفراعنة

الجمعة 25/مارس/2022 - 02:42 م
كتب: شادي يوسف
كارلوس كيروش
كارلوس كيروش
تنتظر الجماهير المصرية المباراة المرتقبة بين مصر والسنغال على استاد القاهرة في إطار منافسات الدور الحاسم من تصفيات المونديال عن القارة السمراء، والتى من المقرر أن تذاع على قناتى أون سبورت 1 و2.

ومن المنتظر أن تقام مباراة الذهاب على استاد القاهرة في التاسعة والنصف مساء غد الجمعة بتوقيت مصر بحضور جماهيرى يتجاوز 60 ألف متفرج.

فيما تحدد يوم الثلاثاء المقبل في السابعة مساء موعدا لمباراة العودة والتي تقرر لها على ملعب أولمبي الجديد بالعاصمة السنغالية داكار.

نلقي الضوء على البرتغالي كارلوس كيروش ونجاحاته الكبيرة في تصفيات كأس العالم مع أكثر من منتخب خلال السنوات الماضية:

-البداية كانت مع منتخب جنوب أفريقيا حيث نجح في وضعه بمونديال كأس العالم عام 2002، وذلك للمرة الثانية في تاريخهم.

-التجربة الناجحة الثانية للبرتغالي كارلوس كيروش، كانت من خلال قيادة منتخب البرتغالي للتواجد بمونديال كأس العالم عام 2010 قبل أن يخرج المنتخب من دور الـ16.

-التجربة الثالثة المزدوجة لكيروش في مهمة الصعود لمونديال كأس العالم كانت مع منتخب ايران بعد الوصول إلى مونديال كأس العالم عام 2014، وبعد استمراره مع المنتخب تمكن من قيادة ايران من جديد إلى كأس العالم 2018 في روسيا.

-ورغم النجاحات السابقة يبقى هناك اخفاق وحيد للمدير الفني البرتغالي بعد أن رحل عن منتخب البرتغال في 1993 بعد فشله في الصعود لكأس العالم، وتولى تدريب عدة أندية بجانب منتخب الإمارات لفترة قصيرة في عام 1999، لكن عودته الحقيقية لتدريب المنتخبات كانت مع منتخب جنوب أفريقيا عام 2000.