المراجعة النهائية.. كيف يحول كيروش نقاط قوة السنغال إلى ضعف؟

الجمعة 25/مارس/2022 - 05:23 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

يترقب البرتغالي كارلوس كيروش قيادة منتخب مصر لخوض المواجهة المصيرية أمام السنغال في الدور الفاصل بتصفيات أفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

وشهدت استعدادات منتخب مصر للمواجهة مشاركة جميع اللاعبين المنضمين للقائمة وعددهم 23 لاعبا، كما منح البرتغالي كيروش ربع ساعة في بداية المران لوسائل الإعلام لتصوير جزء من المران.

نستعرض بعض الأمور التي قد يبحث عناصر الفراعنة عن استغلالها وتحويل نقاط القوة في السنغال إلى ضعف:

-البداية مع ميندي

النصيحة كانت من أحمد ناجي مدرب حراس مرمى الفراعنة، والذي تحدث عنه في الساعات الماضية مطالبا صلاح وتريزيجيه وعمر مرموش ومصطفى محمد بالنظر له خلال التسديد على مرماه.

وأكد ناجي في نصيحته الذهبية إلى العناصر الهجومية في صفوف منتخب مصر، أن الحارس العملاق يقوم بإغلاق المساحات في المرمى بشكل رائع، ولذلك يجب عدم التسديد العشوائي عليه ويجب النظر له خلال التسديد لتعزيز الفرصة في التسجيل.

-أكبر ثغرة في كوليبالي

يعتبر كوليبالي نجم فريق نابولي ومنتخب السنغال، من أهم العناصر الدفاعية في العالم، ولكن وجه حازم امام نصيحة ذهبية إلى محمد صلاح والعناصر الهجومية للمنتخب.

طلب حازم امام نجم المنتخب السابق، بضرورة الضغط على كوليبالي وعدم ترك له أي مساحة أو ثغرة للتمرير وبناء الهجمات من الخلف، وطلب حازم من صلاح وتريزيجيه ومرموش بضرورة محاصرته بقوة من خلال الضغط القوي.

-جبهة ثلاثية لإيقاف ماني

يعتمد منتخب السنغال على سلاح الجبهات في صفوفه، وتعتبر اليسرى هي الأقوى التي يتواجد بها تحديدا ساليو سيس وساديو ماني.

وهناك مطالب شديدة وتحديدا من جانب وليد صلاح الدين بضرورة مشاركة محمد النني كلاعب خط وسط ثالث في الجبهة اليسرى، حيث يرى طارق مصطفى المدرب السابق لمنتخب مصر في جهاز البدري بضرورة منع وصول امدادات وتمريرات سيس إلى ساديو ماني.