الأهلي يهزم هليوبوليس ويصعد لنهائي دوري سوبر سيدات السلة

الجمعة 25/مارس/2022 - 10:44 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية


صعد الفريق الأول لسيدات كرة السلة بالنادي الأهلي بقيادة مديره الفني طارق خيري، لنهائي بطولة دوري السوبر للموسم الحالي عقب فوزه على نظيره هليوبوليس والذي يقوده فنيًا إيهاب الألفي بنتيجة 70 - 63، في إطار ثالث مباريات الفريقين بنصف النهائي.

واستمرت سيطرة سيدات سلة الأهلي طوال المباراة التي أقيمت على صالة برج العرب، حيث تقدمن في الشوط الأول بنتيجة 35–27، قبل أن يستمر التقدم في الشوط الثاني وتنتهي المباراة لصالحهن بنتيجة 70–63.

ونجحت لاعبات الأهلي في التأهل لدور النهائي بعد الفوز في منافسات الدور نصف النهائي ببطولة دوري السوبر والتي تقام بنظام البيست أوف ثري بنتيجة 2-1، حيث فاز الأهلي في المباراة الأولى بنتيجة 92-82، ثم عادل هيليوبوليس النتيجة بالفوز أمس بنتيجة 71-70، وأخيرًا تأهل الأهلي بعد فوزه في لقاء اليوم بنتيجة 70-63.

وسيواجه الأهلي نظيره سبورتنج في دور النهائي الذي سيقام بنظام البيست أوف فايف "الأفضل من 5"، علمًا بأن سبورتنج تأهل لدور النهائي بعد تكرار فوزه على الجزيرة أمس بنتيجة 80-64.

جدير بالذكر أن سبورتنج هو حامل لقب دوري سوبر سيدات كرة السلة في الموسم الماضي، بعد الفوز في الدور النهائي على منافسه التقليدي الأهلي بنتيجة 3 - 2.