4 معارك على صفيح ساخن.. تفاصيل الحرب المشتعلة بين نجم الزمالك وفيريرا

السبت 26/مارس/2022 - 08:04 م
كتب: شادي يوسف
جوسفالدوا فيريرا
جوسفالدوا فيريرا
يستعد نادي الزمالك تحت قيادة البرتغالي جاسفالدو فيريرا لخوض مواجهة ساجرادا الأنجولي، في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

وحدد الاتحاد الأفريقي، موعد اللقاء ليقام في السادسة مساء الجمعة الأول من أبريل، وهي المواجهة التي سوف يحتضنها ستاد القاهرة الدولي.

ويقع الزمالك في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، فيما يتذيل ساجرادا الأنجولي المجموعة الرابعة بنقطة واحدة.، وضمن الوداد المغربي وبترو أتلتيكو الأنجولي التأهل من تلك المجموعة لدور الثمانية بعدما احتل المركزين الأول والثاني برصيد 12 و11 نقطة على الترتيب.

ويبقى هناك بعض الأمور الغير مبشرة داخل نادي الزمالك وتحديدا بشأن ملف الفهد الأسمر محمود عبد الرزاق شيكابالا:

-توتر وعدم اقتناع

هناك عدم اقتناع من جانب البرتغالي كارلوس كيروش، باللاعب محمود عبد الرزاق شيكابالا حيث لا يمنحه دوره ومكانته مع الفريق الأبيض رغم انه هو قائد الفريق الحالي، وذلك بدأ يزعج صانع ألعاب الفريق بشكل كبير.

-المعدل البدني

هناك تراجع بدني شديد في مستوى محمود عبد الرزاق شيكابالا وذلك ليس تقليل من اللاعب، ولكن السبب الرئيسي به هو تخطي الـ36 عاما.

-تمسك البرتغالي باللاعب يوسف أوباما

رفض البرتغالي جاسفالدو فيريرا فكرة رحيل يوسف أوباما صانع ألعاب الفريق الأبيض، في انتقالات الصيف المقبلة إلى صفوف فريق الاتفاق السعودي، وأعلن تمسكه باللاعب ليلقي ذلك بظلاله على شيكابالا.

-طريقة اللعب

تعتبر طريقة اللعب الأساسية لنادي الزمالك في فترة البرتغالي جاسفالدو فيريرا هي الاعتماد على خطة 4/3/3 والتي لا يتواجد بها صانع ألعاب وذلك ما يعزز من اقصاء شيكابالا من الفريق أو اعتزاله في نهاية الموسم.