3 مكاسب فنية.. ماذا لو ضرب كيروش السنغال بالثلاثي المهاري؟

الثلاثاء 29/مارس/2022 - 03:53 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يحل منتخب مصر ضيفا ثقيلا على السنغال في إياب المرحلة الفاصلة من تصفيات كأس العالم 2022 أفريقيا.

وتتجدد المواجهة بين منتخبي مصر والسنغال، في الدور الحاسم والفاصل من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر، بعد فوز الفراعنة ذهابا على استاد القاهرة بهدف دون رد.

وتنطلق المباراة في السابعة مساء بتوقيت القاهرة، وتبث المباراة عبر شبكة قنوات أون تايم سبورتس المصرية على الهواء مباشرة، على غرار لقاء الذهاب.

ويبقى هناك سؤال يطرح نفسه، ماذا لو قرر كيروش وضع الثلاثي محمد صلاح ومحمود حسن تريزيجيه وعمر مرموش في التشكيل الأساسي؟..مكاسب فنية كبيرة تنتظر الفراعنة:

-استغلال سلاح السرعة

يستطيع الثلاثي محمد صلاح ومحمود حسن تريزيجيه وعمر مرموش استغلال سلاح السرعة الذي يتمتع به الثلاثي وذلك بالتزامن مع حالة البطء وعدم التركيز التي تظهر احيانا بين رباعي الخط الخلفي في السنغال عبده ديالو وبونا سار وكاليدو كوليبالي وساليو سيس، وهو ما يعزز من فرص الثلاثي في التسجيل وتصعيب المهمة على السنغال.

-المرتدات والاندفاع الهجومي

سوف يجبر تواجد الثلاثي مرموش وصلاح وتريزيجيه، عناصر السنغال على تهدئة الثورة وحالة الاندفاع الهجومي الزائد على خط وسط ودفاع الفراعنة وهو ما يترتب عليه قلة وصول التمريرات إلى ساديو ماني، واسماعيلا سار وفامارا دييدهو.

-سلاح زيزو على الدكة

حال مشاركة الثلاثي لن يفقد المنتخب كل أوراقه الهجومية، ولكن سوف تظل ورقة أحمد سيد زيزو متواجدة على دكة البدلاء بالإضافة إلى محمد مجدي أفشة وذلك حال احتياج المنتخب الوطني إلى تعزيز الشق الأمامي.