4 عوامل تحسم موقف محمد صلاح من الاعتزال الدولي

الخميس 31/مارس/2022 - 10:22 م
كتب: شادي يوسف
محمد صلاح
محمد صلاح
وجه محمد صلاح قائد منتخب مصر ونجم ليفربول الإنجليزي رسالة لزملائه عقب ضياع حلم التأهل إلى بطولة كأس العالم 2022، حيث نشرت الصفحة الرسمية لوزارة الشباب والرياضة عبر فيسبوك مقطع فيديو لجلسة عقدها الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة مع لاعبي منتخب مصر عقب لقاء السنغال في إياب الدور الفاصل للتصفيات الأفريقية المؤهلة إلى مونديال قطر.

وأكد صلاح في كلمته لزملائه فخره باللعب مع هذا الجيل من اللاعبين، موضحا أن المنتخب المصري خسر تذكرة التأهل للمونديال بضربات الترجيح "وهو أمر لا يستطيع أحد التدخل فيه" حسب قوله ،وحاول صلاح استكمال حديثه فقال "سواء كنت موجودا أم لا..."، فقاطعه وزير الرياضة مشددا على أن "الجميع مستمر وهناك تحديات قادمة". وأردف "كابتن محمد قدر الله وما شاء فعل"، وأثار صلاح بهذه الجملة غير المكتملة الجدل حول إمكانية تفكيره في الاعتزال الدولي.

ويبقى هناك بعض العوامل التي تدعم خطوة عدم اعتزال محمد صلاح دوليا وذلك رغم تلقيه ضربتين موجعتين في الفترة الزمنية القصيرة الماضية من خلال خسارة لقب كأس الأمم الأفريقية ثم خسارة بطاقة التأهل لمونديال كأس العالم في قطر.

-رفض تام من وزير الرياضة والقيادة السياسة في مصر

من المؤكد أن يكون هناك رفض تام من جانب وزير الشباب والرياضة والقيادة السياسية في مصر، لفكرة عدم تواجد محمد صلاح في صفوف منتخب مصر في الفترة المقبلة.

-صلاح يدرك احتياج المنتخب إلى خدماته

يحتاج منتخب مصر من الناحية الفنية إلى جهود محمد صلاح في صفوفه خلال التحديات المقبلة، سواء في كأس الأمم الأفريقية القادمة في كوت ديفوار، أو مونديال 2026.

-صلاح يحتاج إلى منتخب مصر

يحتاج ايضا محمد صلاح إلى التواجد في منتخب مصر، وذلك حتى يواصل تحقيق الأرقام الدولية مع الفراعنة.

ويتواجد محمد صلاح في المركز الثاني في قائمة هدافي منتخب مصر بعد احرازه 45 هدف، وتجاوز رقم حسن الشاذلي الذي أحرز 42 هدفا مع الفراعنة ، وأصبح ينافس حسام حسن الهداف التاريخي لمنتخب مصر والذي أحرز 69 هدفا .

-الضغوطات الجماهيرية

بعيدا عن الانتقادات الغير منطقية التي يتعرض لها محمد صلاح، ولكنه يمثل قوة كبيرة من قيمة منتخب مصر، ومن أهم الأسباب التي تزيد من القيمة التسويقية لمنتخب مصر، وتزيد من شعبيته وقوة منتخب مصر في المحافل الكبرى.