بعد أنباء بقاء كيروش.. مسيرة المدربين الأجانب مع مصر

الخميس 31/مارس/2022 - 11:08 م
كتب: شادي يوسف
كارلوس كيروش
كارلوس كيروش
حسم منتخب السنغال التأهل إلى كأس العالم 2022 بقطر عقب الفوز على منتخب مصر بركلات الترجيح بنتيجة في المباراة التي جمعتهما على استاد عبد الله واد "ديامينياديو" ضمن منافسات المرحلة النهائية المؤهلة إلى كأس العالم ٢٠٢٢ بقطر.

وبعد تردد أنباء بقوة بشأن بقاء البرتغالي كارلوس كيروش في منصبه مع منتخب مصر، نستعرض أبرز مسيرة المدربين الأجانب مع منتخب مصر:

-المجري جوزيف تيتكوس

توج المدرب المجري تيتكوس مع منتخب مصر ببطولة أمم أفريقيا عام 1959 التي أقيمت بمصر.

-الألماني كرامر

تواجد كرامر مع منتخب مصر في نسخة 1974 التي نظمتها مصر واحتلت مصر المركز الثالث بعد الخسارة في نصف النهائي من زائير 3-2 والفوز في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع على الكونغو 4-0.

-الألماني بوركارد بابي

قاد منتخب مصر في نسخة 1976 بأثيوبيا وتأهل منتخب مصر للمرحلة الثانية ولكن احتل المركز الأخير في مجموعته بعد خسارة جميع مبارياته.

-الويلزي مايكل سميث

قاد مايكل سميث منتخب مصر للتتويج بلقب أمم أفريقيا بعد غياب 27 عاما في النسخة التي أٌقيمت بمصر عام 1986 بعد الفوز على الكاميرون بركلات الترجيح.

-الهولندي رود كرول

تواجد رود كرول مع منتخب مصر في بطولة أمم أفريقيا التي أقيمت بجنوب أفريقيا عام 1996 ولم ينجح مع الفراعنة بعد الخروج من ربع النهائي بعد الخسارة الكبيرة أمام زامبيا بثلاثة أهداف مقابل هدف .

-الفرنسي جيرارد جيلي

قاد جيرار جيلي منتخب مصر في نسخة 2000 بغانا ونيجيريا وخرج المنتخب المصري من ربع النهائي بعد الخسارة من تونس بهدف نظيف لينهي مسيرته بعدها مع الفراعنة .

-الأرجنتيني هيكتور كوبر
تواجد كوبر مع منتخب مصر في بطولة أمم أفريقيا 2017 بالجابون وتأهل منتخب مصر للنهائي بعد غياب 7 سنوات وخسرت مصر من الكاميرون بهدفين مقابل هدف، كما قاد منتخب مصر إلى مونديال كأس العالم في روسيا.

-المكسيكي خافيير أجيري

قاد خافيير أجيري منتخب مصر في بطولة أفريقيا 2019 التي نظمتها مصر وخرجت مصر من دور الـ 16 بعد الخسارة من جنوب أفريقيا بهدف نظيف.