حال استمرار كيروش.. 4 مشاهد تعجل برحيل ضياء وشوقي من طاقمه المعاون

السبت 02/أبريل/2022 - 03:22 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يحسم الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام مصير البرتغالي كارلوس كيروش بشكل رسمي في الساعات المقبلة.

وطلب اتحاد الكرة من كيروش في وقت سابق عدم السفر لبلاده بعد مباراة السنغال الأخيرة، حيث يعقد اتحاد الكرة اجتماعا معه عقب عودة وفد الجبلاية من قطر، حيث المشاركة في اجتماع الجمعية العمومية للفيفا بالدوحة.

ويبقى الأمر المؤكد هو أن الطاقم المعاون للبرتغالي وتحديدا محمد شوقي وضياء السيد سيكون من الصعب الابقاء عليهما حال بقاء كارلوس كيروش وتجديد عقده لعدة أسباب على النحو التالي:

-الخلاف على طريقة اللعب

هناك خلاف على طريقة لعب منتخب مصر، بين كيروش والطاقم المعاون، وكان هناك نصائح من الطاقم المعاون بالاكتفاء بثنائي في خط الوسط من أجل تطوير الشق الأمامي، وهو الأمر الذي يرفضه البرتغالي ويصر على تواجد 3 لاعبين لمزيد من التأمين الدفاعي.

-طريقة دخول ربيعة وعناد كيروش

كان هناك اعتراضات بشدة من جانب ضياء السيد ومحمد شوقي بسبب قرار كيروش بمشاركة رامي ربيعة في تشكيل لقاء الإياب أمام السنغال.

ورفض البرتغالي بشدة جميع نصائح الطاقم المعاون، وقرر تحمل قرار مشاركة مدافع الأهلي، قبل أن يتعرض للإصابة ويتحقق ما قاله ضياء السيد ومحمد شوقي.

-الخلاف على عمر جابر

قبل مباراتي السنغال، كان هناك رغبة قوية من جانب ضياء السيد ومحمد شوقي، بمشاركة عمر كمال عبد الواحد الذي اندمج وتطور بشكل رائع في كأس الأمم الأفريقية.

ورفض كارلوس كيروش جميع المحاولات وقرر مشاركة عمر جابر بحثا عن مزيد من التأمين الدفاعي في الجبهة اليمنى.

-محمد شريف

يرى الطاقم المعاون للبرتغالي، أن محمد شريف يستحق الحصول على الفرصة في بعض المباريات التي تحتاج إلى خدماته في ظل تميزه بالسرعة واجادة خلق الفرص لنفسه، في حين ليس هناك أي اقتناع من جانب مدرب الفراعنة بامكانيات اللاعب.