5 ألغاز.. صداع في رأس موسيماني قبل موقعة الهلال السوداني الحاسمة

الأحد 03/أبريل/2022 - 08:39 ص
كتب: شادي يوسف
أصبح دور المجموعات لبطولة دوري ابطال افريقيا قريب بقوة من خط النهاية، واتضحت معالم فرق ربع النهائي بشكل كبير هذا الموسم، بعدما انطلق هذا الدور فى 11 فبراير الماضى، وتعقدت حسابات بعض كبار القارة السمراء، وودع بعضهم بالفعل وعلى رأسهم الزمالك، وهو ما لم يكن متوقعا فيما ارتفعت حظوظ بالصعود للدور التالى للبطولة.

ويستضيف فريق الأهلى نظيره الهلال السودانى بالجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا فى العاشرة مساء الأحد على ستاد الاهلي والسلام فى سهرة رمضانية لن تخلو من الاثارة والمتعة الكروية.

ويجد بيتسو موسيماني صعوبات كثيرة قبل مواجهة الهلال السوداني الحاسمة وذلك لعدة أسباب:

-المريخ وفرصته في التأهل

يمتلك الفريق السوداني حظوظ كبيرة في التأهل وذلك حال تمكنه من تحقيق الفوز، وذلك يجعل هناك حالة من الحذر والقلق لدى الجهاز الفني واللاعبين.

-إجهاد نجوم الأهلي

يعاني النادي الأهلي من إجهاد أغلبية عناصره الدولية مثل عمرو السولية ومحمد الشناوي وحمدي فتحي وأيمن أشرف وذلك بعد المواجهة الشاقة والصعبة أمام السنغال في لقاء الإياب.

-المواجهات السودانية الأهلاوية

تحتاج مواجهات النادي الأهلي على المستوى الأفريقي إلى تركيز شديد وجهد بدني قوي، خاصة أن الأندية السودانية تتعامل بشكل قوي في مواجهات الفريق الأحمر.

-الحالة النفسية لديانج وعدم لعب وديات

يجد النادي الأهلي أزمة تتعلق بالحالة النفسية لعناصره، حيث تأثر المالي أليو ديانج بخسارة منتخب بلاده بطاقة التأهل، ونفس الأمر ينطبق على نجوم النادي الأهلي بعد أن ابتسمت ركلات الجزاء إلى السنغال.

في الوقت الذي لم يلعب النادي الأهلي أي لقاء ودي في الفترة الماضية، وذلك قد يجعل هناك صعوبة في وصول اللاعبين إلى الفورمة الفنية المطلوبة خلال لقاء الهلال السوداني.