أزمة في تشكيل الاهلى أمام الهلال السوداني.. وأهم النجوم مُهدد بالاستبعاد

الأحد 03/أبريل/2022 - 03:54 م
كتب: ابراهيم الخطيب
النادي الاهلي
النادي الاهلي
تشهد الساعات الجارية مشاورات بين بيتسو موسيماني مدرب النادي الاهلي وجهازه المعاون، لتحديد تشكيل الفريق لمواجهة نادي الهلال السوداني مساء اليوم في تمام العاشرة على ملعب الأهلي بالسلام بالجولة الأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال افريقيا.

ويميل موسيماني إلي اللعب بثلاثي في خط الوسط وهم حمدي فتحي والسولية واليو ديانج؛ تخوفًا من الاندفاع الهجومي لنادي الهلال السوداني.

بينما يرفض الجهاز المعاون فكرة اللعب بثلاثي في خط الوسط؛ وهناك اتجاه سائد لدي الجهاز المعاون للعب بطريقة 4-2-3-1، بحيث يتم الاعتماد على ثنائي في خط الوسط.

وتميل كفة الجهاز المعاون لموسيماني لتواجد عمرو السولية بجوار أليو ديانج، مع بقاء حمدي فتحي على مقاعد البدلاء لعدة اسباب:

1- بديل دفاعي

بخلاف إجادة حمدي فتحي اللعب في خط الوسط؛ إلا أن اللاعب يُجيد اللعب في مركز قلب الدفاع، وسيكون حل استراتيجي أمام موسيماني حال تعرض ياسر إبراهيم وأيمن أشرف للإصابة أو حصول أي منهم على إنذار؛ في ظل إصابة مدافعي الفريق وغيابهم عن اللقاء.

2- بديل للسولية بعد حسم المباراة

سيكون حمدي فتحي ورقة رابحة للدفع به بجانب أليو ديانج وخروج عمرو السولية، حال تأمين النتيجة بأكثر من هدف وضمان الصعود، خاصة أن السولية يعاني من الإجهاد بسبب ضغط المباريات سواء مع الأهلي أو المنتخب الوطني في الفترة الماضية.