4 أخطاء سقط بها البدري.. كيف يتجنبها إيهاب جلال؟

الأربعاء 13/أبريل/2022 - 09:25 م
كتب: شادي يوسف
حسام البدري وايهاب
حسام البدري وايهاب جلال
سيصبح إيهاب جلال المدرب الوطني رقم 17 في تاريخ منتخب مصر، حيث سبقه عديدون في المهمة أبرزهم محمود الجوهري وحسن شحاتة ومحسن صالح وعبد صالح الوحش وفؤاد صدقي.

ولن يرحل إيهاب جلال عن تدريب بيراميدز بشكل مباشر لتولي مهمة تدريب منتخب مصر، حيث سوف يستمر مع بيراميدز خلال مواجهتي مازيمبي الكونغولي في ربع نهائي الكونفدرالية الإفريقية.

نستعرض 4 قرارات محرمة على إيهاب جلال بعد تولي القيادة الفنية لمنتخب مصر:

-سيناريو 5 أهلي و5 زمالك

عانى منتخب مصر في فترة حسام البدري من بعض الأزمات التي تتعلق بعملية اختيار اللاعبين، حيث كان يتم التساوي في الاختيارات من خلال ضم نفس عدد اللاعبين من الأهلي والزمالك، وذلك دون النظر إلى الاحتياجات الفنية!.

-رفض خوض المباريات الودية

كان هناك عناد من جانب حسام البدري، من خلال رفض خوض المباريات الودية مع منتخب مصر في بعض الفترات، وتسبب ذلك في فجوة بينه وبين اللاعبين، ووجد بعض الصعوبات الفنية.

-اختيار الطاقم المعاون بنفسه

يحتاج إيهاب جلال إلى التمسك بخطوة استقدام العناصر التي سوف يراها مناسبة للتعاون معه في الجهاز الفني لمنتخب مصر، وعدم ضم بعض الأسماء التي سوف تخلق له أزمات ومشاكل ولا تتعاون معه بالشكل المطلوب.

-العشوائية في التعامل مع الإعلام

يحتاج إيهاب جلال إلى وضع استراتيجية في التعامل مع وسائل الإعلام، حيث سيجد تعنت من جانب بعض الإعلاميين وذلك حال ظهوره مع شخص آخر، عانى حسام البدري من ذلك في فترة تواجده مع منتخب مصر، ولذلك مطالب إيهاب جلال بالحذر في ذلك لتجنب ما تعرضه لشائعات وحملات إعلامية في وقت يحتاج خلاله للدعم.