بعد تولي إيهاب جلال المهمة.. 3 أزمات تشتعل داخل منتخب مصر

الأربعاء 13/أبريل/2022 - 10:25 م
كتب: شادي يوسف
منتخب مصر
منتخب مصر
أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام عن التعاقد مع المدرب إيهاب جلال ليقود منتخب مصر.

وسيقود جلال (54 عاما) منتخب الفراعنة لأول مرة وستكون مهتمه الأولى هي التأهل لكأس إفريقيا 2023 التي تجري منتصف العام المقبل في كوت ديفوار.

وبذلك يرحل عن فريق بيراميدز الذي قاده منذ سبتمبر الماضي، وسيجلس جلال، مدافع الإسماعيلي والمصري السابق، في مقعد الرجل الأول لمنتخب مصر، والذي كان قريبا منه قبل 3 سنوات.

ويبقى هناك أزمة كبرى في تولي إيهاب جلال مهمة قيادة منتخب مصر، تتمثل في رفض 3 شخصيات مهمة داخل اتحاد الكرة مهمة قيادته للفراعنة:

-محمد بركات

كان على رأس الأصوات التي ترفض خطوة تواجد مدرب مصري في هذه المرحلة الصعبة والهامة، بعد رحيل البرتغالي كارلوس كيروش، ووجود حالة من الغضب داخل الشارع الرياضي المصري بسبب ابتعاد منتخب مصر عن التأهل لمونديال كأس العالم.

-حازم امام

يعتبر من الأسماء التي كانت ترفض فكرة تولي ايهاب جلال مهمة قيادة منتخب مصر، كما سبق لعضو مجلس إدارة اتحاد الكرة فكرة تواجد إيهاب جلال من الأساس.

وسبق لحازم امام انتقاد كرة القدم التي يقدمها إيهاب جلال مع فريق بيراميدز، حيث يرى انها غير واقعية، ومنحت التفوق للأهلي والزمالك خلال مواجهات الفريقين الآخيرة.

-خالد الدرندلي

يدرك نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة، أن الفترة الحالية تستدعي الخروج من النفق المظلم بتعيين مدير فني أجنبي، وذلك في ظل الضغوطات الإعلامية والجماهيرية الكبيرة التي سوف يتعرض لها أي مدير فني مصري في الوقت الحالي.

وجاءت قناعات خالد الدرندلي وذلك باعتباره كان من الشخصيات البارزة السابقة في مجلس إدارة النادي الأهلي السابق.