هل يسير على نفس النهج؟.. التاريخ يبشر إيهاب جلال بعد قيادة منتخب مصر

الخميس 14/أبريل/2022 - 12:55 ص
كتب: شادي يوسف
ايهاب جلال
ايهاب جلال
أنهى اتحاد الكرة كافة التفاصيل الخاصة بعقد إيهاب جلال المدير الفني الجديد لمنتخب مصر، خلفا لكارلوس كيروش.

وكان إيهاب جلال قد اتفق على تخفيض قيمة عقده لتصبح 770 ألف جنيه شهريا، لزيادة مدة التعاقد عامين بدلا من عام واحد، ولا يتضمن عقد إيهاب جلال مع اتحاد الكرة، أي شروط جزائية.

ويعلن إيهاب جلال عن جهازه المعاون في مؤتمر صحفي أحد يومي 24 أو 25 إبريل الجاري، وكان عامر حسين رئيس لجنة المسابقات وعضو اتحاد الكرة، أعلن استمرار محمد شوقي مدربا عاما، وعصام الحضري مدربا لحراس المرمى، مع استمرار الجهاز الطبي.

ويبقى هناك بشرة خير عبر تاريخ منتخب مصر وهي نجاح المدرب الوطني في تحقيق الانجازات للكرة المصرية وذلك على النحو التالي:

-في بطولة 1957 وهى أول بطولة لأمم أفريقيا قاد المصرى مراد فهمى الفراعنة للفوز بأول بطولة فى تاريخ القارة السمراء.

-حصد منتخب مصر بطولة كأس الأمم الأفريقية عام 1998 التي اقيمت في بوركينا فاسو تحت قيادة الأسطورة الراحل محمود الجوهري.

-كانت الفترة الذهبية للكرة المصرية والفوز بثلاث بطولات أمم متتالية أعوام 2006، و2008، و2010 تحت قيادة المعلم حسن شحاتة ليؤكد الأخير تفوق المدرب الوطنى.

-الجنرال محمود الجوهرى لقيادة الفراعنة للتأهل إلى نهائيات كأس العالم فى إيطاليا 1990 وقدم منتخب مصر مباريات قوية حيث تعادل مع منتخب هولندا بطل أوروبا 1/1 ثم كرر التعادل مع منتخب إيرلندا الجنوبية بدون أهداف، قبل أن يخسر بصعوبة فى المباراة الثالثة أمام منتخب إنجلترا بهدف نظيف.

-على صعيد منتخبات الشباب فقد كان أفضل إنجاز لمنتخب مصر للشباب وهو الحصول على مديدالية برونزية فى نهائيات كأس العالم تحت القيادة الفنية لشوقى غريب فى عام 2001.

-تأهل المنتخب الأوليمبى للأوليمبياد في التاريخ الحديث كان تحت القيادة الفنية لمدربين مصريين مثل شوقى غريب فى طوكيو وهانى رمزى في لندن ومحمود سعد فى برشلونة وعبده صالح الوحش فى لوس أنجلوس.