قراءة في تحرك الأهلي.. 3 إجراءات تهدد الزمالك

الخميس 14/أبريل/2022 - 11:16 م
كتب: شادي يوسف
نادي الزمالك
نادي الزمالك
أرسل النادي الأهلي خطابًا لاتحاد كرة القدم المصري ومثله لرابطة الأندية المحترفة بشأن الأخطاء التحكيمية، ووصف الأهلي الأخطاء التحكيمية بأنها "تهدر حقوق الأندية وتؤثر في نتائج المباريات دون اتخاذ أي إجراءات للحد منها على الأقل".

ويبقى هناك 3 مكاسب مستقبلية من بيان النادي الأهلي وذلك على النحو التالي:

-المزيد من الحيادية في مواجهات الزمالك

يضغط النادي الأهلي، وذلك من أجل تحقيق المزيد من الحياد والشفافية في مواجهات نادي الزمالك، وذلك في ظل رؤية الشارع الأهلاوي أن هناك مجاملات يحصل عليها الفريق الأبيض خلال مبارياته، ساهمت في تعزيز موقفه بالبقاء في المنافسة على لقب الدوري.

-حماية الحقوق الحمراء

جاء تحرك النادي الأهلي، ليكون بمثابة إجراء قوي للضغط على الحكام في مبارياته، خاصة أن بيان الأهلي اشتمل بعض البنود الهامة مثل أحقية النادي في سماع ما يجري في غرفة الـ«VAR» أثناء الحالات التحكيمية التي تثير الجدل، وذلك استنادًا إلى أن بروتوكول الـ«VAR» لم ينص على عدم السماح للأندية بذلك، ودراسة اقتراح باستقدام أحد خبراء التحكيم بالاتحاد الدولي لكرة القدم من أصحاب التاريخ الكبير، يقوم بإلقاء المحاضرات العلمية ومعايشة الحكام المصريين فترات طويلة للارتقاء بهم ومتابعة أدائهم وفق خطة زمنية.

-ضغط وتهديد بالحكام الأجانب

قرر النادي الأهلي التهديد المباشر بورقة الحكام الأجانب في مباريات الفريق الأحمر ببطولة الدوري الممتاز، وذلك بعد أن طلب النادي الأهلي بضرورة إسناد مباريات الأهلي التي سيقوم بإبلاغ اتحاد الكرة بها ابتداءً من المباراة القادمة إلى حكام أجانب مشهود لهم بالكفاءة، ومن الفئة الأولى على مستوى العالم.

وجاء تهديد الأهلي بالحكام الأجانب، ليجعل اتحاد الكرة ورابطة الأندية في مأزق شديد، وذلك بسبب عدم ترحيبهم بهذه الخطوة في الدوري المصري بالفترة المقبلة.